عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء الجزائري: فتح تحقيق في سقوط ضحايا نتيجة التدافع في حفل غنائي

رئيس الوزراء الجزائري: فتح تحقيق في سقوط ضحايا نتيجة التدافع في حفل غنائي
رئيس الوزراء الجزائري: فتح تحقيق في سقوط ضحايا نتيجة التدافع في حفل غنائي

كتب - وكالات

أمر نور الدين بدوي رئيس الوزراء الجزائري بفتح تحقيق في ملابسات وضوع ضحايا نتيجة التدافع في حفل غنائي بالجزائر العاصمة الليلة الماضية.



وقالت رئاسة الوزراء الجزائرية - في بيان لها اليوم الجمعة - إنه "إثر الحادث الأليم الذي أدى إلى وفاة 5 مواطنين شباب خلال إحياء حفل بملعب 20 أغسطس يتقدم الوزير الأول للسيد نور الدين بدوي، باسمه وباسم الحكومة، بالتعازي الخالصة إلى عائلات الضحايا، راجيا من الله عز و جل أن يلهمهم الصبر والسلوان".

وأضاف البيان أنه "تم فتح تحقيق في هذا الشأن لتحديد أسباب وملابسات الحادث الأليم واتخاذ الاجراءات اللازمة".

وكان 5 أشخاص قد لقوا مصرعهم نتيجة التدافع الذي وقع في حفل المغني سولكينج، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 25 سنة، فيما قام عناصر الحماية المدنية بتقديم إسعافات أولية ل86 شخصا وتحويل 32 آخر إلى مستشفى مصطفى باشا الجامعي بالجزائر العاصمة.

وكان وكيل الجمهورية لدى محكمة "سيدي أمحمد" بالجزائر العاصمة قد أمر بفتح تحقيقات موسعة بغرض معرفة ظروف وملابسات هذه الواقعة مع تحديد المسؤوليات عن الحادث.

وسولكينج هو مطرب راب جزائري اسمه عبدالرؤوف دراجي ويبلغ من العمر 30 عاما، هاجر إلى فرنسا بشكل غير شرعي قبل أن يلمع نجمه في عالم الغناء ويصبح المطرب المفضل لدى الشباب الجزائريين.

ولاقت الحفلة التي أقامها سولكينج في استاد 20 أغسطس الليلة الماضية إقبالا واسعا من الشباب الجزائري ونفدت تذاكرها قبل أيام، وبات البعض يبيعها في السوق السوداء بأضعاف سعرها الرسمي.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز