عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضمن حملة "حياة كريمة".. جامعة القناة تستأنف أعمال التطوير بعزبة الصفيح في قرية الفردان

ضمن حملة "حياة كريمة".. جامعة القناة تستأنف أعمال التطوير بعزبة الصفيح في قرية الفردان
ضمن حملة "حياة كريمة".. جامعة القناة تستأنف أعمال التطوير بعزبة الصفيح في قرية الفردان

كتب - شهيرة ونيس

أكد الدكتور طارق راشد رحمي، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة حريصة على استكمال أعمال التطوير بعزبة الصفيح بعد نجاح تنفيذ العديد من أعمال التطوير بالعزبة مثل أعمال دهان المنازل وأعمدة الإنارة وتجديد المسجد ومدرسة الفصل الواحد، واكتشاف المواهب واستضافتهم بالجامعة وأعمال الصيانة بمدرسة أبو فودة، وعقد أكثر من دورة في تنمية المشروعات الصغيرة، وقافلة الإصحاح البيئي، التي شملت المجال الطبي والبيطري والإرشاد الزراعي والتثقيف الصحي.



وتستأنف جامعة قناة السويس أعمال التطوير، التي بدأتها بعزبة الصفيح بقرية الفردان منذ أوائل شهر يوليو، والتي تستمر حتى نهاية شهر أغسطس، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير القرى الأكثر احتياجا.

ووافق الدكتور طارق راشد رحمي، رئيس الجامعة على البرنامج المقترح لاستئناف أعمال التطوير بالقرية، الذي سيستمر على مدار ثلاثة أيام من الاثنين ٢٦ أغسطس حتى الأربعاء ٢٨ أغسطس الحالي.

ويتضمن برنامج الأعمال إقامة قافلة طبية بالقرية يوم الإثنين المقبل ٢٦ أغسطس، تتضمن إجراء الكشف الطبي على أهالي القرية في العديد من التخصصات، وتقديم العلاج والأدوية، والكشف والعلاج بالمجان.

يشرف على القافلة الدكتورة داليا منصور، رئيس فريق العمل المشارك في تطوير عزبة الصفيح، والأستاذ عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة بالجامعة.

 

بينما يتضمن اليوم الثاني ٢٧ أغسطس زيارة طلاب جامعة قناة السويس من قادة المستقبل إلى مدرسة أبو فودة الإعدادية الموجودة بالقرية، حيث يلتقي الطلاب مع شباب القرية، ويشاركونهم في العديد من الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية.

يشرف على اللقاء الدكتورة داليا منصور والدكتور محمد غنيم المشرف العام على الأنشطة الطلابية بالجامعة.

وفى ختام اليوم الثالث للبرنامج يوم الأربعاء ٢٨ أغسطس، تستضيف الجامعة مجموعة من طلاب مدرسة الفصل الواحد التابعة للقرية داخل الجامعة يزورون خلالها مزرعة كلية الزراعة وكلية العلوم وكلية الطب البيطري ونادي العاملين.

كما توفر الجامعة عمل كرنفال لعرض منتجات الأسر من أهالي القرية داخل الجامعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز