عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط عاطل استولى على أموال المواطنين بزعم توظيفهم بالخارج

ضبط عاطل استولى على أموال المواطنين بزعم توظيفهم بالخارج
ضبط عاطل استولى على أموال المواطنين بزعم توظيفهم بالخارج

كتب - محمد هاشم

ضبط رجال إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عاطلا أنشأ شركة وهمية بالقاهرة، وقام من خلالها بالاستيلاء على أموال المواطنين، بزعم توفير عقود لفرص عمل لهم بالخارج.



أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير قيام عاطل - مواليد 1983- مقيم بدائرة مركز شرطة شبين الكوم بالمنوفية- سبق اتهامه في 7قضايا " أموال عامة - تبديد - نصب"، ومحكوم عليه في 3 قضايا متنوعة. بإنشاء شركة وهمية لإلحاق العمالة المصرية بالخارج "بدون ترخيص" - كائنة بدائرة قسم شرطة أول السلام بالقاهرة واتخاذها وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في الاحتيال على راغبي السفر للعمل بالخارج، والإعلان على شبكة الإنترنت عن توافر فرص عمل ببعض الدول العربية خاصة بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، وإجرائه المقابلات والتعاقدات مع المجنى عليهم بمقر الشركة، واستلام مبالغ مالية منهم والتوقيع على إيصالات الاستلام النقدية باسم الشركة الوهمي.

 عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال تواجده بمقر الشركة المُشار إليه، وعثر على (52 إيصال استلام نقدية من ضحاياه بإجمالي مبالغ مالية قدرها (450 ألف جنيه مصري- أكلاشيه مزور لبيانات باسم الشركة - 4 هواتف محمولة - مبلغ مالي قدره 5400 جنيه من متحصلات نشاطه الإجرامي).

أمكن الاستدلال على عدد (8) من ضحاياه، وقرروا بقيام المذكور بالاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين 5 و 20 ألف جنيه من الفرد الواحد تحت زعم توفير فرص عمل لهم بإحدى الدول العربية، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز