عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ألحان شرقية بأسلوب كايرو باند.. وأمير الغناء يتجلى بـ"محكى القلعة"

ألحان شرقية بأسلوب كايرو باند.. وأمير الغناء يتجلى بـ"محكى القلعة"
ألحان شرقية بأسلوب كايرو باند.. وأمير الغناء يتجلى بـ"محكى القلعة"

كتب - محمد خضير

تقليد بدأ في أشهر أغسطس منذ ٢٨ عاما اعتادت خلاله الثقافة المصرية غرس نبتة جديدة في الحصن الرابض على مدخل القاهرة الفاطمية لتزهر ألوان من الفنون تعمل على تطوير الوعي والارتقاء بالمشاعر والوجدان.



ففي الليلة السادسة لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء احتشد آلاف الجماهير من مختلف الأعمار بمسرح المحكى لمتابعة الصورة التي التقطتها دار الأوبرا برئاسة الدكتور مجدي صابر لاحد مشاهد عظمة الإبداع المصري وكان بطلاها فريق كايرو باند بقيادة مؤسستيه العازفتين سما سليمان "هارب"- رانيا عمر "فلوت"- وأمير الغناء العربي هاني شاكر.

وبين الجموع المتذوقة للفنون الراقية عزف فريق كايرو باند مجموعة من أشهر الألحان الشرقية القديمة والمعاصرة بأسلوب مبتكر اعتمد في أداء الصولوهات على آلتي الهارب والفلوت، منها قضية عم أحمد لعمر خيرت، أهواك، طير الوروار، الفن، الحب اللي كان، يا مسافر وحدك، نسم علينا الهوا وغيرها.

ووسط مظاهرة حب وحفاوة بالغة تجلى أمير الغناء هاني شاكر في تقديم باقة مختارة من أعماله الجماهيرية بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي، كان منها: بلدي، بحبك أنا، قبل أما أشوفك، يا ريتني، وعد مني، مشتريكي متبيعيش، نسيانك صعب، لو بتحب، لسه بتسألي، علي الضحكاية إلى جانب عدد من مؤلفات الموسيقى العربية منها من غير ليه، مسا النور والهنا، طاير يا هوا، جانا الهوا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز