عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رفع ٦٨ طن قمامة في حملة مكبرة بالبحيرة

رفع ٦٨ طن قمامة في حملة مكبرة بالبحيرة
رفع ٦٨ طن قمامة في حملة مكبرة بالبحيرة

البحيره - محمد البربرى

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة بضرورة تكثيف واستمرار حملات النظافة وعمل نوبتجيات ليلية ونهارية للعمال؛ لاستكمال رفع تراكمات القمامة والمخلفات من الشوارع والطرق الرئيسية ومداخل المدن والقري للحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري للمحافظة والقضاء على مسببات انتشار الحشرات والأمراض والأوبئة وللحفاظ على الصحة العامة المواطنين.



ونفذت الوحدات المحلية لمراكز "دمنهور - كفر الدوار - شبراخيت - بدر - المحمودية"، حملة مكبرة لرفع كفاءة النظافة.

أسفرت تلك الحملة، عن رفع كل تجمعات القمامة من الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين بمركز ومدينة بدر بكميات قدرت بحوالي ٣٠ طنا.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بأعمال نظافة موسعة شملت عدد من مناطق المدينة وقرى المركز حيث شملت الأعمال رفع الأتربة بشارع المحكمة، وتسوية الجزيرة الواقعة بالشارع، كما قامت الوحدة المحلية لقرية الأمراء، بأعمال نظافة بنطاق الطريق الزراعي، تم خلالها إزالة الأتربة تسهيلًا للحركة المرورية بالطريق وشهدت القرى التابعة للوحدة القروية بقومبانية أبو قير، أعمال نظافة بعدد من الطرق الرئيسية والفرعية، تم خلالها إزالة الأتربة ورفع تجمعات القمامة.

 

كما قامت الوحدة المحلية لقرية كوم إشو، بأعمال نظافة بالطريق الزراعي بنطاق القرية بمشاركة مجتمعية، بجانب أعمال النظافة التي قامت بها القرية بنطاق قرى أبيس الخامسة الرئيسية، تم خلالها رفع ٨ أطنان قمامة تقريبًا.

 

و تمت أعمال رفع القمامة وأعمال لودر من منطقة (المنشاوي - الرشيدية - الزهور - شارع الدلتا - الثورة - الصفتي - العطف) بمدينة المحمودية، ورفع التراكمات ببؤر تجمعها باستخدام معدات الوحدة المحلية خلال أعمال النظافة المسائية بمدينة شبراخيت.

 

كما قامت الوحدة المحلية بصفط العنب بمركز ومدينة كوم حمادة برفع التراكمات ومتابعة أعمال النظافة بمناطق عزبتي الصعايدة والدغايدة وحسين أمين ومن دار المناسبات بصفط العنب وحتى المسجد الغربي والشونة، وتم رفع وتحميل ما يقرب من ٥ أطنان من القمامة ونقلها لمصنع التدوير للحفاظ على المظهر الحضاري للقرى والوصول لبيئة نظيفة للحفاظ على صحة المواطنين.

وبمتابعة أعمال النظافة اليومية بمدينة بدر، خلال الفترة المسائية الأولى والثانية تم عمل ثلاث ورديات عمل على مدار اليوم للسيطرة على هذه التجمعات وتم رفع تجمعات القمامة والمخلفات الصلبة بما يقارب ٢٥ طن قمامة.

وتنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام آمنة لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور بسرعة الاستجابة لشكوي أهالي شارع عشرة بحي سكنيدة شرق المتضررين من تراكم مياه الصرف الصحي الناتجة عن انسداد بيارات الصرف والتي جاءت خلال لقاء اللواء المحافظ معهم عقب صلاة الجمعة، تم على الفور التوجيه باستدعاء معدات الوحدة المحلية من سيارات شفط المياه وخلافه وتم التنسيق مع شركة المياه الشرب والصرف الصحي، حيث تم شفط المياه، وتطهير بيارات الصرف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز