عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق فعاليات الأسبوع الرابع للبرنامج الثقافي والفني الشامل بالمنيا

انطلاق فعاليات الأسبوع الرابع للبرنامج الثقافي والفني الشامل بالمنيا
انطلاق فعاليات الأسبوع الرابع للبرنامج الثقافي والفني الشامل بالمنيا

كتب - بوابة روز اليوسف

انطلقت اليوم السبت،فعاليات الأسبوع الرابع من المرحلة الأولى للبرنامج الثقافي والفني الشامل لتعزيز قيم وممارسات المواطنة لمواجهة التطرف والأحداث الطائفية، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة فرع ثقافة المنيا، بيت ثقافة ديرمواس، بقرية (دلجا)، الذي يستمر حتى 29 الشهر الجاري.



وقال مدير فرع المنيا خالد إسماعيل - في بيان - إن البرنامج يتضمن عروضا فنية متنوعة لفرقة موسيقى عربية ملوى، والمنيا بجانب فرقة فنون شعبية أسوان، بالإضافة إلى كورال أطفال ، وورش رسم ، واشغال فنية وأمسيات شعرية ومحاضرات عن المواطنة وقبول الآخر.

يشار إلى أن فرع ثقافة المنيا بدأ في تنفيذ البرنامج الثقافي والفني الشامل في 3 قرى هى: بنى روح بمركز ملوى، وابو الصفا بمركز ابوقرقاص، وطهنا الجبل بمركز المنيا، ويستمر تقديم البرنامج في مرحلته الاولى حتى أواخر ديسمبر المقبل والذى يضم 40 قرية على مستوى المحافظة.

وكانت الهيئة العامة لقصور الثقافة قد أقامت العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا، حيث قدمت فرقة كورال الأطفال بقصر ثقافة مغاغة عرض فني تضمن مجموعة أغانى منها "يا حبيبتي يامصر، الدنيا ريشه، اللي وعدنى، الحلوه دي، بالورقة والقلم"، ونظمت مكتبة أبوان الثقافية ضمن المحاضرات التثقيفية المتنوعة التى يقدمها الفرع محاضرة بعنوان "كيفية الحفاظ علي البيئة من التلوث".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز