عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وصول بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالإسكندرية

وصول بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالإسكندرية
وصول بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالإسكندرية

وصلت بعثة حجاج الجمعيات الأهلية، التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، إلى مدينة الإسكندرية، بعد أداء فريضة الحج بالأراضي المقدسة.



وقال رضا متولي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية - في بيان - إن أجهزة المديرية اطمأنت على وصول الحجاج الذين تم استقبالهم في مطاري القاهرة وبرج العرب الدوليين، وجرى نقل الحجاج في حافلات مكيفة إلى محافظة الإسكندرية بعد انتهاء إجراءات الوصول.

وأضاف أن بعثة حج الجمعيات الأهلية لم تشهد حالات وفاة هذا الموسم، مشيرا إلى أن حجاج المستوى الأول بالبعثة بلغ عددهم 188 حاجا، وبلغ عدد حجاج المستوى الثاني 366 حاجا.

وأشار إلى أن موسم الحج لهذا العام حقق نجاحا كبيرا نتيجة التحضيرات المسبقة للسفر بدءا من الإعلان عن فتح باب التقدم وإجراء القرعة العلنية ثم إعلان النتيجة وصولا لسفر الحجاج وأداء المناسك والعودة، مبينا أن ذلك جاء من خلال متابعة مستمرة ويومية لجميع الحجاج من قبل المديرية.

يذكر أن عدد حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة الإسكندرية بلغ هذا العام 588 حاجا و13 مشرفا، توجهوا إلى الأراضي المقدسة ضمن 3 أفواج، الفوج الأول يضم 266 حاجا و5 مشرفين، والفوج الثاني يضم 122 حاجا و4 مشرفين، في حين يضم الفوج الثالث 180 حاجا و4 مشرفين.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز