عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الفرعون العاشق جاهز للاحتفال.. "صلاح" يصفع منافسيه ويسير نحو الحذاء الذهبي

الفرعون العاشق جاهز للاحتفال.. "صلاح" يصفع منافسيه ويسير نحو الحذاء الذهبي
الفرعون العاشق جاهز للاحتفال.. "صلاح" يصفع منافسيه ويسير نحو الحذاء الذهبي

كتبت : ندى شعبان‎



 

رفقًا بكاتب التاريخ يا صلاح.. دائمًا ما عودنا الملك المصري بأن يسير ضد طيار الفشل بكل قوة، فكلما اعتقد البعض أنه اقترب من السقوط، أدهشنا «مو» بالصعود إلى القمة مُجددًا وبكل قوة، يسجل ويصنع ويجلد ويحرق شباك الخصوم دون رحمة، ليبدأ في كتابة فصل جديد من النجاح والأرقام الذهبية في سماء عاصمة الضباب.

 

التاريخ يسير في صالح مو.. والحاضر يصنع منافس

 

يسير الفرعون المصري بخطوات الماضي الذهبي المُضئ في سماء البريميرليج، وعلى الرغم من زيادة المراقبة اللصيقة من مدافعي الخصوم، ومعرفتهم الكبيرة لقدراته الخارقة إلا أنه مازال يصنع ويسجل وبكل قوة.

 

فلنلقِ نظرة على أرقام رمسيس بالأعوام السابقة.

 

1-في موسم 2017-2018.. استطاع صلاح أن يحرز هدفين ويصنع آخرين في أول ثلاث مباريات، ليحقق بنهاية الموسم رقم تاريخي مُسجل في سماء البريميرليج حتى الآن وهو تسجيل 32 هدفا خلال 36 مباراة وصناعة 11 هدفا آخرين.

 

2- في موسم 2018-2019.. كرر مو أرقام الماضي حيث أحرز هدفين وصنع مثلهما في أول ثلاث مباريات، ليُنهي ابن النيل موسمه بالبريميرليج مُحرزًا 22 هدف وصنع 11 آخرين خلال 38 مباراة بالدوري الأعرق بالعالم.

 

3-في موسم 2019-2020.. زاد صلاح في غلته التهديفية، ليُسجل 3 أهداف، ويصنع هدف وحيد خلال الثلاث مباريات الأولي، ويا لا سخرية القدر بأن تكون المباراة الثالثة في موسمه الأول الأسطوري وهذا الموسم أمام فريق أرسنال بل ويحرق مرماهم في كل مناسبة.

 

وفي سياق متصل، يبدو وأن الصراع على لقب الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج لن يكون بالسهل هذه المرة، خاصًة مع التألق الواضح للثنائي بوكي -فاردي الجديد-، لاعب فريق نوريتش سيتي، ورحيم ستيرلينج، هداف مانشستر سيتي، بالإضافة إلي أصحاب الصراع المستمر رفقة صلاح، إلا وهم: «ماني، أوباميانج، هاري كين، أجويرو»، فهل ينجح الملك المصري في التخلص من جميع منافسيه ومن ثم التتويج كعادته؟.. سؤال سيُجيب عنه المُستقبل القريب.

 

أرقام صلاح الخارقة بالبريميرليج

 

يستهدف محمد صلاح الاحتفاظ بجائزة الهداف للموسم الثالث على التوالي، ومعادلة إنجاز الثنائي المعتزل الآن شيرار وتييرى هنرى.

 

وأصبح رمسيس ثانى لاعب إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي يتمكن من الحصول على جائزة “الحذاء الذهبي” مرتين بعدما توج بها دروجبا فى مناسبتين 2006 – 2007 و 2009 – 2010.

 

وبات «مو مو»، ثانى لاعب فى تاريخ نادي ليفربول يتمكن من الفوز بجائزة “الحذاء الذهبى” التي تمنح لهداف الدوري الإنجليزي موسمين متتاليين منذ تأسيس تلك الجائزة موسم 1992 – 1993، وذلك بعد مايكل أوين.

 

أرقام «رمسيس» الأسطورية

 

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوربي لعام 2019.

 

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

 

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

 

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

 

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018.

 

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018.

 

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز