عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خيط طيارة ورق يقطع رقبة طفلة

خيط طيارة ورق يقطع رقبة طفلة
خيط طيارة ورق يقطع رقبة طفلة

كتب - عادل عبدالمحسن

توفيت فتاة في الرابعة من عمرها بعد أن قطع خيط طائرة ورقية رقبتها أثناء ركوبها على دراجة نارية مع والدها.



ووقع الحادث يوم السبت في العاصمة الهندية نيودلهي ما يجعلها ثاني حالة من نوعها في غضون أسبوع، وفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا" أن الفتاة كانت تسافر مع والدها إلى معبد في العاصمة الهندية عندما قطع نصف عنقها تقريبا عن طريق الخيط. على الرغم من أن الطيران بالطائرات الورقية هي رياضة شهيرة في الهند، لكنها أصبحت خطرة بشكل متزايد وسط منافسة شرسة في السنوات الأخيرة، حيث قام الأشخاص بتعديل أوتار الطائرات الورقية بالمعدن أو الزجاج في السنوات الأخيرة.

يذكر أن عدد الإصابات والوفيات يزداد يوم الاستقلال في الهند الموافق 15 أغسطس، عندما يطير الكثير من الناس بطائرات ورقية رسمت بألوان العلم الهندي.

كما ذكرت تقارير إعلامية هندية أن مهندسًا يبلغ من العمر 28 عامًا توفي أيضا في يوم الاستقلال، عندما شقّ حلقه سلسلة من الطائرات الورقية بينما كان يستقل دراجته النارية في دلهي أيضا.

وكما تعرض صبي يبلغ من العمر ثلاث سنوات للصعق بالكهرباء بعد ملامسة سلسلة الطائرات الورقية التي يعتقد أنها كانت رطبة ومغلفة بالمعادن متصلة بسلك كهربائي في المدينة، وخلال الشهر الماضي، توفيت طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات بعد تشابك سلسلة من الطائرات الورقية حول رقبة عمها في جنوب دلهي، حيث تحطمت الفتاة التي كانت تستقل دراجة نارية وسقطت فوق جسر، وفقًا لتلفزيون نيوز 18.

كما دعت مجموعات حقوق الحيوان إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة من قبل الشرطة وسلطات الدولة، بعد أن تم تشويه أو قتل عدد من الطيور بسبب الأوتار. في أعقاب تزايد عدد الوفيات.

وأصدرت الحكومة مؤخرًا حظرًا فوريًا على إنتاج وبيع وتخزين الأوتار المعدلة. وبموجب التشريع، يواجه أي شخص يقبض عليه بالسجن عقوبة بالسجن لمدة خمس سنوات وغرامة قدرها 100ألف روبية ما قيمته 1400 دولار أمريكي، لكن بعض المتاجر تواصل بيع السلاسل، على الرغم من الحظر.

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز