عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

علاج 33 ألفا ضمن "100 مليون صحة" بالاسكندرية

علاج 33 ألفا ضمن "100 مليون صحة" بالاسكندرية
علاج 33 ألفا ضمن "100 مليون صحة" بالاسكندرية

كتب - بوابة روز اليوسف

قال وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور علاء عثمان، إن مبادرة رئيس الجمهورية (100 مليون صحة) للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، استهدفت فحص 3 ملايين مواطن في الإسكندرية، وقدمت العلاج إلى 33 ألفا و600 حالة.



وأضاف - في كلمته خلال احتفال نظمه مركز الإسكندرية الإقليمي لصحة وتنمية المرأة، اليوم الاثنين، بمناسبة اليوم العالمي لفيروس سي، بمشاركة مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، وبحضور عدد من ممثلي المجتمع المدني - أن الحملة قدمت خدماتها من خلال 22 مستشفى تابعا لمديرية الصحة والجامعة فضلا عن تخصيص 12 وحدة صحية لاستقبال المواطنين.

وأشار إلى أن المبادرة كشفت على 13 ألف نزيل بسجون برج العرب والحضرة، و32 ألف وافد ظهرت منهم 9 حالات إيجابية، كما تم الكشف على 29 ألف طالب منهم 21 حالة إيجابية، وفي مستشفى الحميات تم الكشف على 154 ألف حالة ظهرت منهم 25 حالة إيجابية.

ولفت وكيل وزارة الصحة إلى استمرار 10 وحدات فحص في الكشف عن فيروس سي حتى الآن، مع تخصيص فرق متابعة للحالات الإيجابية.

وتم خلال الاحتفال تقديم محاضرة عن (دور التثقيف الصحي في الحملة)، ومحاضرة أخرى بعنوان (نحو كبد آمن)، كما كرم وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية القائمين على الحملة بالإسكندرية تقديراً لجهودهم المبذولة لخدمة المبادرة والعمل على تنفيذها على أكمل وجه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز