عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الكهرباء يبحث مع الرئيس الإقليمي لهواوي التعاون في تطبيق التكنولوجيات الحديثة

وزير الكهرباء يبحث مع الرئيس الإقليمي لهواوي التعاون في تطبيق التكنولوجيات الحديثة
وزير الكهرباء يبحث مع الرئيس الإقليمي لهواوي التعاون في تطبيق التكنولوجيات الحديثة

كتب - ا.ش.ا

بحث وزير وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، اليوم الاثنين، مع مايكل لي، الرئيس الإقليمي للقطاع المؤسسي لشركة هواوي، على هامش زيارته لمصر، سبل دعم وتعزيز التعاون بين الوزارة والشركة.



ورحب وزير الكهرباء بزيارة وفد هواوي شمال إفريقيا وهواوي مصر، معربا عن إعجابه بالمكانة المتميزة التي وصلت لها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيدا بالتعاون المثمر بين قطاع الكهرباء وعدد من الشركات الصينية.

وأشار إلى الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء التي ترتكز على التحول التدريجي للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تساعد على استيعاب القدرات الكبيرة المولدة، مؤكدا اهتمامه بالتعاون مع هواوي في عدد من المشروعات التي تهم القطاع ومن بينها تطوير مراكز التحكم طبقًا لأحدث التكنولوجيات ضمن خطة القطاع للتحول إلى الشبكة الذكية.

وأبدى الوزير رغبته في معرفة المزيد من المعلومات الفنية حول بعض التكنولوجيات الحديثة المستخدمة في هذه المشروعات، وذلك في إطار الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء للتحول في الطاقة طبقا لأحدث التكنولوجيات والتعرف على أحدث الخبرات العالمية المتطورة والتي تتلاءم مع البيئة المصرية.

بدوره، أكد الرئيس الإقليمي لهواوي، إعجابه بالتطور السريع والملحوظ في مشروعات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وبناء بنية قوية وشبكة ذكية تدعم التحول الرقمي الذي تتبناه الحكومة المصرية..معربا عن رغبته الشديدة في خلق قصص نجاح للمشروعات في مصر، ووصفها بأنها شريك استراتيجي للشركة وبواباتها لمنطقة شمال إفريقيا.

وأكد أن أهم عوامل تحقيق النجاح للاستراتيجية التي تطبقها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة هو تدريب كفاءات تستطيع تنفيذ هذا المشروع القومي بالتعاون مع هواوي خلال الفترة السابقة بتنفيذ برنامج التدريب القومي لطلاب الجامعات المصرية المختلفة.

وأعرب عن امتنانه من حصول الفريق المصري على المرتبة الثانية في مسابقة هواوي العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقدم مايكل لي، عرضا تقديميا تضمن أنشطة الشركة على مستوى العالم والتكنولوجيات الحديثة المتصلة بالشبكة الذكية والتطبيقات الحديثة في مجال الكهرباء ومجالات التدريب المختلفة منها ما تم تقديمه إلى عدد من الكوادر البشرية بشركات توزيع الكهرباء المختلفة.

وتضمن العرض بعض المقترحات التكنولوجية الحديثة الممكن تطبيقها في خطة القطاع في التحول إلى الشبكة الذكية، كما استعرض مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية الخاصة بقطاع الكهرباء في مصر،مؤكدا الالتزام بتقديم الأحدث والأفضل لخدمة هذا القطاع.

كما قدم مقترحا يتضمن أنسب الحلول في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكة الكهرباء الذكية و بناء شبكة قوية ومرنة وآمنة لتحقيق أفضل النتائج المرجوة في هذا المجال.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز