عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبطال مصر تتوج بالذهب والفضة.. تعرف على حصاد اليوم من دورة الألعاب الإفريقية

أبطال مصر تتوج بالذهب والفضة.. تعرف على حصاد اليوم من دورة الألعاب الإفريقية
أبطال مصر تتوج بالذهب والفضة.. تعرف على حصاد اليوم من دورة الألعاب الإفريقية

كتبت: ندي شعبان



دومًا ما يسعى الجميع لإفراغ طاقته الزائدة في شيء مفيد، كممارسة الرياضة بجميع أشكالها أو بمشاهدة مباراة كرة قدم، ولكن إذا أردت أن تبحث عن المتعة والتشويق عليك بمتابعة بعض الألعاب الفردية وغير الفردية الأخرى، والتي على الرغم من كونها تحصد ميداليات وجوائز كثيرة، لكنها لا تحظى بمشاهدة جيدة.

ومن خلال دورة الألعاب الإفريقية التي تقام بالمغرب، والتي تستمر حتى 31 من الشهر الجاري، نافست اليوم منتخبات تنس الطاولة والجمباز والطائرة واليد والكاراتيه في دورة الألعاب، وحصدت مصر جوائز لا حصر لها.

منتخب مصر للسيدات للجمباز يحصد الذهب

حقق المنتخب المصري سيدات في لعبة الجمباز المركز الأول، والميدالية الذهبية في منافسات دورة الألعاب الإفريقية والمقامة حاليًا في المغرب.

ونجح المنتخب المصري في التفوق على نظيره الجزائر، والذي احتلت المركز الثاني في الترتيب.

أبطال الكاراتيه يحصدون الذهب والفضة وثلاث ميداليات برونزية

نجح مالك سلامة في اقتناص الميدالية الذهبية في منافسات الكاراتيه، وواجه مالك سلامة نظيره لاعب المغرب عبدالسلام المكناسي في نهائي وزن ٦٠ كجم ليحقق سلامة في نهاية الأمر الذهب.

ونجحت أيضًا ياسمين حمدي في حصد ميدالية ذهبية، بعدما واجهت خولة أوهماد في نهائي الكاراتيه وزن 55 كجم.

وحصد أيضًا أبطال مصر ميداليتان فضيتان عن طريق منة شعبان، والتي واجهت شاهيناز جامع من تونس في نهائي وزن فوق 68 كجم، وفريال أشرف في نهائي وزن 49 كجم.

ولم تكن تلك هي الميداليات الأولى في الكاراتيه، لكن تم حصد 3 ميداليات عن طريق محمود طه طارق وعلي إسماعيل وجيانا فاروق.

بالإضافة إلى 4 فضيات، عن طريق سارة عاصم في الكاتا الفردي للسيدات، وأحمد شوقي في الكاتا الفردي للرجال، ورضوى سيد في وزن 50 كجم كوميتيه سيدات، وعبد الله ممدوح في وزن 75 كجم.

وتوج أيضًا منتخب مصر كوميتيه الرجال بميدالية برونزية، ومثل المنتخب المصري لكوميتيه الرجال في مباراة تحديد الميدالية البرونزية، اللاعبون محمد رمضان وطه طارق وعلي السيد وعلى الصاوي ومجدي ممدوح أمام الكاميرون.

شهاب محمد يحصد الذهب في ألعاب القوى

 نجح شهاب محمد لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى في إضافة ميدالية ذهبية جديدة، وحقق اللاعب الحصول على ذهبية منافسات رمي القرص بعدما وصل لمسافة ٥٩:٢٣ مترًا.

وتعتبر الميدالية الذهبية هي الأولى لمصر في ألعاب القوى.

منتخب كرة اليد يتأهل إلى مباراة نصف النهائي

فاز منتخب مصر لكرة اليد على نظيره النيجيري بنتيجة 27 /26 في ربع نهائي دورة الألعاب الإفريقية ليتأهل إلى مباراة نصف النهائي.

وحقق منتخب كرة اليد الفوز بالأمس على نظيره المغرب بنتيجة 32 /27.

منتخب مصر للسلاح يحقق الميدالية الفضية والبرونزية

حقق مدحت معتز لاعب منتخب مصر للسلاح الميدالية الفضية بعدما خسر المباراة النهائية أمام بطل تونس، فيما حقق مهاب سامر لاعب منتخب مصر الميدالية البرونزية.

وحققت نهى هاني، الميدالية الفضية في سلاح الشيش، بعدما خسرت أمام بطلة تونس، وحصدت يارا الشرقاوي المركز الثالث والميدالية البرونزية.

أحمد سعد يحصد ثلاث ميداليات ذهبية في رفع الأثقال

نجح أحمد سعد من حصد 3 ميداليات ذهبية في الخطف والكلين والمجموع فى وزن 67 كجم.

ورفع الرباع المصري في الخطف ثقلًا وزنه 134 كجم، وفي الكلين رفع 165 كجم، ووصل مجموعه إلى 299 كجم ليفوز بالميداليات الذهبية الثلاثة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز