بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

20 نوفمبر 2019 - 2 : 19   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الرياضة يشهد مؤتمر تنمية ذوي القدرات والهمم داخل الجامعات ومراكز الشباب

27 اغسطس 2019 - 26 : 13




كتب - وائل سامي

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الثلاثاء، مؤتمر "تنمية ذوي القدرات والهمم داخل الجامعات ومراكز الشباب" الذي أقيم بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة في إطار مبادرة "شباب يدير شباب" التي تتبناها الوزارة.

حضر المؤتمر عدد من قيادات الوزارة، والدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والسادة أعضاء هيئة التدريس، ومجموعة من الشباب والفتيات من ذوي القدرات والهمم وأولياء أمورهم.

وتضمن المؤتمر عرض تقرير مصور حول مجهودات وأنشطة وزارة الشباب والرياضة المقدمة لذوي القدرات والهمم، وأبرز الأهداف الذي تسعى إلى تحقيقها مبادرة "شباب يدير الشباب"، بالإضافة إلى فيلم وثائقي حول عدد من النماذج الإيجابية من ذوي القدرات والهمم.

وفي كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي: "ذوو القدرات والهمم يلاقون اهتمامًا كبيرًا من جانب الدول المصرية، وأصبح تواجدهم في مختلف المجالات الحياتية شيئًا لافتًا ومميزًا"، مشيرًا إلى أن الوزارة حريصة على دمج الشباب من ذوي القدرات والهمم في جميع برامجها وأنشطتها، وأن مبادرة "شباب يدير شباب" تتضمن قطاعًا خاصًا بذوي القدرات والهمم للتواصل معهم بشكل مستمر.

وأكد الوزير التعاون والتنسيق مع وزارة التعليم العال لتقديم أنشطة مجتمعية شبابية داخل الجامعات المصرية في إطار تضافر جهود الحكومة المصرية وتكاملها لتقديم خدماتها لأبناء مصر في جميع محافظات الجمهورية ومن ضمنها أنشطة خاصة بذوي القدرات والهمم.

ومن جانبه، رحب الدكتور محمد العزازي بحضور وزير الشباب والرياضة لمؤتمر تنمية ذوى القدرات الهمم والذي تحتضنه جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، مشيرا أنه ينبغي السعي إلى تمكين ذوي الهمم في كافة المجالات العلمية والرياضية والثقافية، قائلًا: "ذوو الهمم ليسوا في حاجة للتحفيز ولكن نحن في حاجة لتمكينهم من العطاء والتفوق ومن هذا المنطلق فنحن في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا نسعى إلى دمج أبناءنا وبنانتا من ذوى الهمم والتحدي للمشاركة في كافة أنشطة الجامعة".

وعلى هامش المؤتمر، قام وزير الشباب والرياضة ورئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بتكريم بعض من لاعبي مصر من ذوي القدرات والهمم في رفع الأثقال، وكرة القدم لمتحدي الإعاقة، فضلًا عن تكريم عدد من الشباب المتطوعين من ذوي القدرات والهمم الذين شاركوا في تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو 2019.

وفي ختام المؤتمر، تم عرض مجموعة من التوصيات جاء أبرزها في إنشاء مكتب إقليمي لذوي القدرات والهمم داخل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تمهيدا لتعميمه في الجامعات المصرية من خلال وزارة التعليم العالي، وتخصيص مقررات لأنشطة طلابية فنية ورياضية بالجامعات تتوافق مع احتياجات ذوي الهمم، وإدخال كود الإتاحة لذوي القدرات والهمم داخل مراكز الشباب وتجهيزها بحيث يتواجد بها تدريبات تتناسب مع كل حالة من حالات ذوي القدرات والهمم.

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الثلاثاء، مؤتمر "تنمية ذوي القدرات والهمم داخل الجامعات ومراكز الشباب" والذي أقيم بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة في إطار مبادرة "شباب يدير شباب" التي تتبناها الوزارة.

حضر المؤتمر عدد من قيادات الوزارة، والدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والسادة أعضاء هيئة التدريس، ومجموعة من الشباب والفتيات من ذوي القدرات والهمم وأولياء أمورهم. وتضمن المؤتمر عرض تقرير مصور حول مجهودات وأنشطة وزارة الشباب والرياضة المقدمة لذوي القدرات والهمم، وأبرز الأهداف الذي تسعى إلى تحقيقها مبادرة "شباب يدير الشباب"، بالإضافة إلى فيلم وثائقي حول عدد من النماذج الإيجابية من ذوي القدرات والهمم.

وفي كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي: "ذوو القدرات والهمم يلاقون اهتمامًا كبيرًا من جانب الدول المصرية، وأصبح تواجدهم في مختلف المجالات الحياتية شيئًا لافتًا ومميزًا"، مشيرًا إلى أن الوزارة حريصة على دمج الشباب من ذوي القدرات والهمم في جميع برامجها وأنشطتها، وأن مبادرة "شباب يدير شباب" تتضمن قطاعًا خاصًا بذوي القدرات والهمم للتواصل معهم بشكل مستمر.

وأكد الوزير التعاون والتنسيق مع وزارة التعليم العالي لتقديم أنشطة مجتمعية شبابية داخل الجامعات المصرية في إطار تضافر جهود الحكومة المصرية وتكاملها لتقديم خدماتها لأبناء مصر في جميع محافظات الجمهورية ومن ضمنها أنشطة خاصة بذوي القدرات والهمم.

ومن جانبه، رحب الدكتور محمد العزازي بحضور وزير الشباب والرياضة لمؤتمر تنمية ذوي القدرات الهمم الذي تحتضنه جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، مشيرا إلى أنه ينبغي السعي إلى تمكين ذوي الهمم في كافة المجالات العلمية والرياضية والثقافية، قائلًا: "ذوي الهمم ليسوا في حاجة للتحفيز لكن نحن في حاجة لتمكينهم من العطاء والتفوق ومن هذا المنطلق فنحن في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا نسعى إلى دمج أبنائنا وبنانتا من ذوي الهمم والتحدي للمشاركة في كافة أنشطة الجامعة".

وعلى هامش المؤتمر، قام وزير الشباب والرياضة ورئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بتكريم بعض من لاعبي مصر من ذوي القدرات والهمم في رفع الأثقال، وكرة القدم لمتحدي الإعاقة، فضلًا على تكريم عدد من الشباب المتطوعين من ذوي القدرات والهمم الذين شاركوا في تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو 2019.

وفي ختام المؤتمر، تم عرض مجموعة من التوصيات جاء أبرزها في إنشاء مكتب إقليمي لذوي القدرات والهمم داخل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تمهيدا لتعميمه في الجامعات المصرية من خلال وزارة التعليم العالي، وتخصيص مقررات لأنشطة طلابية فنية ورياضية بالجامعات تتوافق مع احتياجات ذوي الهمم، وإدخال كود الإتاجة لذوي القدرات والهمم داخل مراكز الشباب وتجهيزها بحيث يتواجد بها تدريبات تتناسب مع كل حالة من حالات ذوي القدرات والهمم.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

مركز الأشعة التداخلية

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المنتخب الاولمبي

بنك قناة السويس

اعلان البركة