عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الإعلاميين" تتعهد بشهرين لتقنين أوضاع العاملين في الوسائل الإعلامية

"الإعلاميين" تتعهد بشهرين لتقنين أوضاع العاملين في الوسائل الإعلامية
"الإعلاميين" تتعهد بشهرين لتقنين أوضاع العاملين في الوسائل الإعلامية

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

عقد مجلس نقابة الإعلاميين اجتماعا برئاسة الدكتور طارق سعدة وبحضور كل من سهام صالح وكيل أول النقابة ومحجوب سعدة السكرتير العام والأعضاء خالد فتوح ونادية مبروك وأيمن عدلي.



اتخذ المجلس عدة قرارات من أبرزها إرسال إنذارات للوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة الرسمية والخاصة بسرعة التوجه لمقر النقابة لتقنين أوضاع عامليها في الشعب الخمسة التي نص عليها القانون وهي الإعداد والتقديم والتحرير والمراسلة والإخراج حتى لا يقع العاملون في هذه الوسائل تحت طائلة القانون وفقا لنص المادتين 2 و19 من قانون نقابة الإعلاميين 2016 التي تحذر مزاولة النشاط الإعلامي دون الحصول على العضوية أو تصريح مزاولة المهنة وذلك في غضون شهرين من صدور هذا البيان.

وحذر مجلس نقابة الإعلاميين جميع العاملين في الوسائل الإعلامية ممن لم يقننوا أوضاعهم حتى تاريخه من استخدام لقب إعلامي حتى لا يقع تحت المساءلة الجنائية.

كما أكد مجلس النقابة على استمرار التعاون المشترك بين النقابة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لضبط المشهد الإعلامي وتثمن النقابة الدور التعاوني المستمر بينها وبين كافة الوسائل الإعلامية التي ساعدت في اتخاذ خطوات مهمة وجادة على الطريق الصحيح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز