عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة: بدء تطوير جسر ترعة المريوطية بطول 3.5 كم

محافظ الجيزة: بدء تطوير جسر ترعة المريوطية بطول 3.5 كم
محافظ الجيزة: بدء تطوير جسر ترعة المريوطية بطول 3.5 كم

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد، التعاون الكامل مع وزارة الموارد المائية والري لبدء تغطية جزء من ترعة المريوطية لتوسعة موقف السيارات الموجود بالمنطقة؛ للحد من الازدحام المروري، وكذا تدبيش وتجميل جسر ترعة المريوطية، بطول 3,5 كم لما لها من أهمية كبيرة على المواطنين والمترددين على المنطقة.



جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الثلاثاء مع وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي؛ لبحث عدد من الملفات المهمة على رأسها تطوير جسر ترعة المريوطية وتأهيل جانبي الترع والمصارف وتجميل المناطق المحيطة بها، بما يعود بالنفع على المواطنين ومجهودات إزالة التعديات ورفع المخلفات على شبكتي الترع والمصارف بنطاق الجيزة.

وأشار المحافظ إلى أن الأعمال ستتم بمسار الترعة على عدد من المراحل وذلك بدءا من شارع الهرم وحتي الطريق الدائري، لافتا إلى أن الأعمال تأتي بالتزامن مع خطة التطوير التي تنفذها المحافظة لطريق المريوطية، حيث جاري رصف وتوسعة الطريق بتكلفة حوالي 20 مليون لتحقيق سيولة للمنطقة والتسهيل على قائدي المركبات في الوصول إلى الطريق الدائري.

وأشاد المحافظ بدور وزارة الموارد المائية والري لما بذلته من جهد مكثف في أعمال صيانة لكافة الخطوط القديمة بسحارة الرهاوي، لاستيعاب تصرفات المياه القادمة من مصرف اللبيني والمريوطية، مما أدى إلى انخفاض المنسوب إلى معدله الطبيعي، فضلا عن الجهود المبذولة من قبل الوزارة في أعمال تطهير وإزالة التعديات للترع والمصارف.

وأكد أن هناك تعاونا كاملا مع الوزارة في إزالة التعديات على مجرى نهر النيل، وذلك من خلال شن حملات على المخالفين، موجها الشكر لوزارة الموارد المائية والري، مؤكدا ضرورة التعاون الدائم مع الوزارة لتخفيف العب عن كاهل المواطنين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز