عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طائرات الاستطلاع الإسرائيلية تكثف تحليقها في الأجواء اللبنانية

طائرات الاستطلاع الإسرائيلية تكثف تحليقها في الأجواء اللبنانية
طائرات الاستطلاع الإسرائيلية تكثف تحليقها في الأجواء اللبنانية

كتب - وكالات

كثفت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية ، بدون طيار، من تحليقها في الأجواء اللبنانية فوق مناطق متفرقة من لبنان ؛ وذلك لليوم الثاني على التوالي من التهديدات التي أطلقها "حزب الله" بإسقاط الطائرات الإسرائيلية التي تخرق سماء لبنان.



ولم يقتصر نطاق عمليات طائرات الاستطلاع الإسرائيلية على المناطق الجنوبية والقرى والمدن الحدودية والتي أصبحت تشهد زخما كبيرا وخرقا مستمرا للأجواء بمعرفة الطيران الإسرائيلي ، إذ نفذت طيرانا دائريا مستمرا على مدار الساعة في عدد من المناطق الجبلية والمحافظات الشمالية (عكار) والشمالية الشرقية (بعلبك الهرمل) إلى جانب بيروت وضواحيها وعدد من مدن محافظة جبل لبنان.

وكانت قد سقطت طائرتان إسرائيليتان من دون طيار فجر الأحد الماضي في ضاحية بيروت الجنوبية والتي تمثل معقل حزب الله ومنطقة نفوذه الأساسية ، وزعم الحزب أن الطائرتين كانتا تحملان مواد متفجرة بقصد تنفيذ عملية استهداف ضده.

ويسود لبنان حالة من التوتر والترقب خشية أن يقدم حزب الله على تنفيذ تهديداته ضد إسرائيل على نحو من شأنه اندلاع حرب مدمرة، لاسيما بعدما اعتبر أمين عام حزب الله حسن نصر الله - في كلمة تلفزيونية له قبل يومين تعقيبا على سقوط الطائرتين - إن هذا الأمر يخرق ما سماه ب"قواعد الاشتباك" التي تأسست بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي على لبنان عام 2006 .. مشيرا إلى أن حزب الله من الآن فصاعدا سيُسقط الطائرات الإسرائيلية من دون طيار التي تخترق الأجواء اللبنانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز