عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة .. قمة مصرية يابانية بيوكوهاما غدا تتناول تعزيز العلاقات والتعاون مع أفريقيا

موجز الرابعة .. قمة مصرية يابانية بيوكوهاما غدا تتناول تعزيز العلاقات والتعاون مع أفريقيا
موجز الرابعة .. قمة مصرية يابانية بيوكوهاما غدا تتناول تعزيز العلاقات والتعاون مع أفريقيا

كتب - السيد علي

نشرت "بوابة روزاليوسف"، خلال الساعات الماضية، العديد من الأخبار والتقارير المهمة، جاء في مقدمتها: قمة مصرية يابانية بيوكوهاما غدا تتناول تعزيز العلاقات والتعاون مع أفريقيا ، الحكومة تستعد لوضع سيناريوهات حفل افتتاح المتحف المصري الكبير .



كما تضمن الموجز أخبارًا منها:  التنمية المحلية: 11.2 مليار جنيه لتمويل 127 ألف مشروع لشباب الخريجين ، "التعليم العالي": 71 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثالثة حتى الآن  .. وإلى تفاصيل الموجز .

قمة مصرية يابانية بيوكوهاما غدا تتناول تعزيز العلاقات والتعاون مع أفريقيا

قال السفير بسام راضى إن الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس وزراء اليابان شينزو آبى سوف يترأسان الجلسة الافتتاحية للقمة السابعة للتيكاد غدا الأربعاء .

وفد شبابي من المصريين بالخارج يزور قيادة قوات الصاعقة والكلية الجوية

نظّمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع وزارات الهجرة وشئون المصريين بالخارج والشباب والرياضة والبيئة، زيارة لمجموعة من الشباب من أبناء الجيل الثاني والثالث للمصريين المقيمين بالخارج قادمين من أكثر من 20 دولة، خلال تواجدهم لقضاء الإجازة الصيفية بمصر، إلى الكلية الجوية وقيادة قوات الصاعقة ومشروع طريق ومنتجع الجلالة.

الحكومة تستعد لوضع سيناريوهات حفل افتتاح المتحف المصري الكبير

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الاجتماع الأول للجنة العليا المٌشكلة لوضع سيناريوهات حفل افتتاح المتحف المصري الكبير، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، ومسؤولي عدد من الجهات المعنية.

رئيس الوزراء يصدر قراراً بإجازة العام الهجري الجديد

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قراراً يقضي بأن تكون إجازة رأس السنة الهجرية في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، يوم الأول من شهر محرم عام 1441 هجرية، وذلك طبقاً لما تسفر عنه الرؤية الشرعية، وبما يوافق ذلك من التاريخ الميلادي.‎

صحف الكويت تبرز لقاءات الرئيس السيسي خلال مشاركته بقمة الدول السبع في فرنسا

أبرزت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء اللقاءات التى عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع عدد من رؤساء الدول والحكومات المشاركة في فعاليات قمة مجموعة الدول السبع بفرنسا.

مستشار الاتحاد الأفريقى تؤكد على أهمية انعقاد قمة التيكاد برئاسة السيسى وآبى

أكدت السفيرة د.نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي على أهمية انعقاد قمة مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا الـ "تيكاد" والتى ستنطلق أعمالها غدا الأربعاء برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الاتحاد الأفريقى ورئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى.

البنك المركزي: 3.911 تريليون جنيه ودائع البنوك بنهاية مايو

أعلن البنك المركزي عن تراجع ودائع العملاء بالجهاز المصرفي (الحكومية وغير الحكومية) في نهاية مايو الماضي بنحو 20 مليار جنيه ليسجل 911ر3 تريليون جنيه مقابل 931ر3 تريليون جنيه في أبريل السابق له.

التنمية المحلية: 11.2 مليار جنيه لتمويل 127 ألف مشروع لشباب الخريجين

أعلنت وزارة التنمية المحلية اليوم الثلاثاء أن إجمالي حجم القروض التي وفرها المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بالمحافظات بلغ 11,2 مليار جنيه لتمويل أكثر من 127 ألف مشروع متنوع لشباب الخريجين بمدن ومراكز محافظات الجمهورية ؛ وذلك تفعيلاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تستهدف تشجيع إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة وفي إطار تنفيذ مبادرة البنك المركزي.

"التعليم العالي": 71 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثالثة حتى الآن

أعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق السيد عطا اليوم الثلاثاء، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 71 ألف طالب للعام الجامعي (2019 /2020).

 

التليجرام المدمر.. إرهابيو العالم مروا من هنا.. و"مؤشر الفتوى" يطلق صيحات التحذير

كشف المؤشر العالمي للفتوى (GFI) التابع لدار الإفتاء المصرية، أن التنظيمات والجماعات المتطرفة باتت تعتمد في تنفيذ عملياتها الإرهابية على فتاوى وتعليمات لقادتهم تُنشر عبر أدوات و"جروبات" اتصال مشفرة تشبه الغرف المغلقة بين أعضاء تلك الجماعات، مثل برنامج "التليجرام" وأدوات اتصال مشابهة أخرى.

مصر للطيران تنقل 63 ألف حاج عبر 300 رحلة

نقلت شركة (مصر للطيران) 63 ألف حاج، ضمن رحلات الجسر الجوي لعودة الحجاج من الأراضي المقدسة بعد أداء مناسك الحج، على متن 300 رحلة من مطاري جدة والمدينة المنورة إلى الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي ومطارات برج العرب والأقصر وأسوان.

وزير المالية : دعم الإنتاج المحلي يبدأ بالزيارات الميدانية للمشروعات القومية

وجَّه الدكتور محمد معيط وزارة المالية، قيادات الوزارة ورؤساء المصالح التابعة لها بإجراء زيارات ميدانية للمشروعات القومية العملاقة في شتى القطاعات بما يُسهم في تذليل أي عقبات وبحث آليات دعم الصناعة الوطنية والإنتاج المحلي وزيادة قدراته التنافسية من أجل فتح آفاق رحبة للنفاذ بقوة للأسواق العالمية والعمل على ترجمة ما تُنشده الدولة من برامج طموحة تستهدف تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مشروعات إعداد الموازنات العامة خلال السنوات المقبلة.

وزيرالتجارة: حريصون على خلق علاقات مستدامة مع مجتمع الأعمال الياباني

أكد وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار حرص الحكومة المصرية على خلق علاقات راسخة ومستدامة مع مجتمع الأعمال الياباني؛ لتعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن منتدى الأعمال المصري الياباني يمثل نقلة هامة في مسار العلاقات الاقتصادية بين مصر واليابان بصفة خاصة، ودول القارة الأفريقية بصفة عامة.

بسمة إبراهيم تحصد فضية الخطف بوزن 59 كيلو

توجت الرباعة المصرية بسمة إبراهيم بالميدالية الفضية في منافسات رفع الأثقال، لتضيفها إلى رصيد البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية المقامة حاليا بالمغرب.

يد الزمالك تصل السعودية للمشاركة في كأس العالم للاندية

وصلت اليوم الثلاثاء بعثة فريق كرة اليد بنادي الزمالك ، إلى مطار الملك فهد بالدمام لخوض بطولة كأس العالم للأندية والتى تنطلق فعاليتها من 27 إلى 31 أغسطس الجاري، وتترأس البعثة الدكتورة شريفة الفار عضو مجلس الادارة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز