عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول يشهد توقيع اتفاقيات تعاون مع 4 شركات عالمية

وزير البترول يشهد توقيع اتفاقيات تعاون مع 4 شركات عالمية
وزير البترول يشهد توقيع اتفاقيات تعاون مع 4 شركات عالمية

كتب - بوابة روز اليوسف

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع 4 اتفاقيات تعاون مع شركات "أباتشي" و"بي بي" و"إيني" و"كويت إنرجي"، وذلك لتدريب كوادر الإدارة الشابة والمتوسطة ضمن برنامج مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.



وأكد الملا - في بيان اليوم الثلاثاء - أن هذه الاتفاقيات تعد ترجمة فعلية للتوجه الحالي لقطاع البترول لإعداد وتأهيل الكوادر الشابة للقيادة ومنحهم فرص للتقدم وإثبات جدارتهم، لافتاً إلى أهمية هذا التوجه في الفترة الحالية والتي تشهد تنفيذ قطاع البترول لمجموعة متنوعة من المشروعات الكبرى باستثمارات ضخمة، إلى جانب الإعداد لتنفيذ مجموعة جديدة من المشروعات للكشف عن إمكانات مصر البترولية والغازية ولتعظيم القيمة المضافة منها لصالح الاقتصاد المصري.
وقال الوزير إن التعاون بين قطاع البترول وشركائه الأجانب في تأهيل الكوادر يمثل نموذجاً ناجحاً للتعاون والتزام الشركاء بمسئوليتهم الاجتماعية تجاه مصر، ويعد استثمارا للمستقبل يعود بالنفع على الجانبين وعلى صناعة البترول المصرية بصفة عامة، خاصة أن الشركاء الأجانب لديهم قاعدة عريضة من الخبرات والإمكانات والوسائل التكنولوجية المستحدثة والقدرة على تطبيق أساليب وطرق لإدارة العمل تتسم بالكفاءة والحداثة.
وأكد أن مشروع تطوير وتحديث القطاع يستهدف الاستثمار في الكوادر البشرية والعقول الشابة المتميزة، ويعمل على تحقيق ذلك من خلال برامج تدريب متكاملة ومواكبة للتطورات التكنولوجية في صناعة البترول، لافتاً أن هذه البرامج تتبنى أساليب غير نمطية في التدريب والتأهيل تواكب مستحدثات الصناعة البترولية.
ووفقا لهذه الاتفاقيات، فسيتم تدريب وتأهيل المجموعات المتميزة من عناصر الإدارة الشابة والمتوسطة التي اجتازت الاختبارات المكثفة للالتحاق ببرنامج تم تصميمه وإعداده لتأهيلهم للقيادة، وتقوم الشركات العالمية بتنفيذ برامج التدريب والتأهيل لهم في مواقع العمل التابعة لهم وفقاً لأحدث الأساليب العلمية والعملية وذلك ضمن البرنامج الثالث بمشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.
وقع الاتفاقيات الأربع أسامة مبارز وكيل وزارة البترول للمكتب الفني، مع كل من ديفيد تشي رئيس شركة أباتشي مصر، والمهندس كريم علاء رئيس شركة بي بي مصر، وفابيو كافانا مدير عام شركة أيوك الدولية التابعة لشركة إيني، وكامل الصاوي رئيس شركة كويت إنرجي بمصر.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز