بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 سبتمبر 2019 - 30 : 4   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليابان تحث إيران على الالتزام بالاتفاق النووي مع الدول الكبرى

28 اغسطس 2019 - 6 : 10




قال وزير الخارجية الياباني تارو كونو إنه حث إيران على الالتزام بالاتفاق النووي المبرم مع الدول الكبرى عام 2015 خلال اجتماعه مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف.
ونقلت صحيفة (أساهي شيمبون) اليابانية، اليوم الأربعاء، عن كونو قوله في تصريح للصحفيين إنه اتفق مع ظريف على الإبقاء على اتصالات وثيقة بين اليابان وإيران، اللتين تربطهما تاريخياً علاقات ودية، لتخفيف حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.
وأضاف كونو "بناء على موقف اليابان المتمثل في الدعم المستمر للاتفاق النووي، طلبت من الجانب الإيراني الالتزام بالاتفاق النووي والعودة فورا إلى التزاماته والامتناع عن اتخاذ أي تدابير من شأنها أن تنتهك الاتفاقية".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي العام الماضي وأعاد فرض العقوبات على إيران. ورداً على ذلك، انتهكت طهران ببطء الجانب الذي يخصها من الاتفاق، الذي وافقت بموجبه على فرض قيود على برنامجها النووي مقابل رفع العديد من العقوبات الدولية.
وتسببت هذه الخلافات بشأن الاتفاق النووي في زيادة حادة في التوترات بين الخصمين منذ زمن طويل.
وفي بداية الاجتماع، ابتسم ظريف وكونو وتصافحا. وقال ظريف إن اليابان وإيران لديهما مصالح خاصة في أمن سوق الطاقة والاستقرار في الخليج.
ورفض كونو التصريح بشأن ما إذا كان الجانبان قد ناقشا المهمة التي تقودها الولايات المتحدة لتعزيز أمن الخليج أو شراء النفط الخام الإيراني.
 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

موتمر الشباب

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات

دورة الألعاب الافريقية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك