عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضخ نصف مليون عبوة شهريا من أدوية منع الحمل المحلية لتلبية احتياجات المواطنين

ضخ نصف مليون عبوة شهريا من أدوية منع الحمل المحلية لتلبية احتياجات المواطنين
ضخ نصف مليون عبوة شهريا من أدوية منع الحمل المحلية لتلبية احتياجات المواطنين

كتب - محمود جودة

بعد أن شهد سوق الدواء المصري أزمة بسبب نقص أدوية منع الحمل واختفائها من الصيدليات.. ومعاناة السيدات في الحصول عليها.. واستجابة لنداء وزارة الصحة بزيادة الإنتاج؛ تستعد شركة أدوية مصرية لضخ كميات كبيرة من أدوية وهرمونات منع الحمل المصنعة محليا، لسد العجز في هذه الوسائل بالسوق المحلي، وتوفير هذه الأدوية بشكل دائم من خلال منظومة إنتاجية ذات مواصفات قياسية، وبأسعار منخفضة مقارنة بأسعار المستورد لتكون في متناول جميع المواطنين الراغبين في تنظيم الأسرة.



يأتي ذلك في إطار برنامج الدولة للصحة الإنجابية وتنظيم النسل، وفي إطار الدور الوطني الذي تقوم به الشركات المصرية لسد نقص الدواء المستورد.

أكد د. شرين حلمي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، أن الطاقة الإنتاجية لهم تتراوح بين 120 و150 ألف قرص في الساعة، وتوفر مجموعة من الحلول العلاجية المبتكرة لتلبية احتياجات المرأة المصرية من الأدوية والهرمونات بنفس جودة الأدوية المستوردة وبأسعار أقل، خاصة أن هذه الأدوية تستخدم لفترات طويلة من العمر.

وفي سياق متصل ضخت الشركة كميات كبيرة بالأسواق من أقراص منع الحمل تصل إلى نصف مليون علبة شهريا، وتستعد لطرح أنواع أخرى من وسائل تنظيم الأسرة وتوفيرها في السوق المصري لسد فجوات الاحتياج العاجل لهذه الوسائل، وتوفيرها بأسعار تناسب الأسرة المصرية، ويعد تصنيع وسائل تنظيم الأسرة في مصر وإتاحتها بأسعار مخفضة، هو استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية في هذا الشأن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز