عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خطة عاجلة لتطوير المناطق غير المخططة بالجيزة

خطة عاجلة لتطوير المناطق غير المخططة بالجيزة
خطة عاجلة لتطوير المناطق غير المخططة بالجيزة

كتب - حسن أبو خزيم

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن المحافظة تستهدف تنفيذ خطة عاجلة للقضاء على المناطق غير المخططة وتطويرها، خلال 3 سنوات، وذلك بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات فى ظل الدعم الذى يقدمه الصندوق لتطوير العشوائيات بالمحافظة. 



تصريحات المحافظ، جاءت خلال اللقاء الذى عقده مع المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، لبحث التعاون فى مجال تطوير المناطق غير المخططة وغير الآمنة. 
ووجه المحافظ، رؤساء الأحياء والمراكز خلال اللقاء  بحصر كل المناطق غير المخططة، التى بحاجة إلى تطوير وتحديد الاحتياجات اللازمة بتلك المناطق لتوقيع اتفاقية تعاون مع الصندوق والبدء فى تطويرها. 
أشار المحافظ إلى تشكيل لجنة لمتابعة أعمال حصر المناطق غير المخططة والاحتياجات اللازمة لها، مؤكداً أن أعمال التطوير تشمل شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، ورصف الطرق ورفع كفاءة الإنارة وتركيب بلاط إنترلوك بالشوارع، وطلاء العقارات وإضفاء المظهر الجمالى على المناطق. 
لافتاً أن الأعمال، تأتى تأكيداً على حرص الدولة فى رفع المستوى المعيشي لمواطنى المناطق غير المخططة، وذلك فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح  السيسى رئيس الجمهورية.  
وأشار راشد، إلى أنه تم الاتفاق مع الصندوق للبدء فى إنشاء سوق حضارى لاستيعاب الباعة الجائلين بمركز العياط، وذلك بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، إضافه إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الموارد المائية والرى لتطوير سوق البدرشين. 

 


وأشاد راشد بالتعاون المثمر مع الصندوق فى إنشاء مساكن حضارية، لسكان عشش السودان بالدقى، بالإضافة إلى تطوير 6 مناطق غير مخططة بأحياء الهرم وشمال وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور والعمرانية. 
ومن جانبه أكد المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات أن محافظة الجيزة تعد من المحافظات ذات التنوع الكبير وأن الصندوق يستهدف التعاون مع المحافظة، لتطوير المناطق غير المخططة، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، ورفع كفاءة البنية التحتية، واستغلال الإمكانات المتاحة، لافتاً أنه سيتم البدء فى الأعمال عقب توقيع الاتفاقيات مع محافظة الجيزة

 وأكد أن خطة الصندوق،   القضاء على العمران غير المخطط بكل المحافظات، والبالغ نسبته 40% من مدن مصر، خلال عشر سنوات. 
اللقاء الذى ترأسه محافظ الجيزة، جاء بحضور الدكتورة لمياء عبد القادر نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزى السكرتير المساعد ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومسؤولى المرافق بالمحافظة، وذلك لبحث سبل تطوبر المناطق الغير مخططة بمحافظة الجيزة بالتعاون مع الصندوق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز