عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رضوان: كلمة الرئيس اليوم بالتيكاد تؤكد أنه الأب الروحى لقضايا إفريقيا

رضوان: كلمة الرئيس اليوم بالتيكاد تؤكد أنه الأب الروحى لقضايا إفريقيا
رضوان: كلمة الرئيس اليوم بالتيكاد تؤكد أنه الأب الروحى لقضايا إفريقيا

كتب - السيد علي
أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، أن الرئيس السيسى حرص على إظهار اهتمامات القارة الإفريقية وأولوياتها في التنمية خلال كلمته بقمة "تيكاد"، أمام دول العالم والتى تأتى بمشاركة زعماء الدول الإفريقية.
 
ولفت رضوان، إلى  أن القاره السمراء بها ما يحفز على الاستثمار بها بما تملكه من ثروات هائلة، وهو ما يتطلب العمل على تطوير البنية التحتية، موضحا أنه حتى تتحول إفريقيا كشريك اقتصادى بالفعل تحتاج لـ 3 محاور كما وضعها الرئيس، من خلال تنفيذ المشروعات العابرة للحدود، وهو ما تم البدء فيه فعليا مثل مشروع ربط القاهرة برياً بكيب تاون، ومشروع الربط الكهربائي بين الشمال والجنوب، وتفعيل كل المراحل التنفيذية لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، بما يساهم في تخفيض أسعار الكثير من السلع، والسعي لتوفير المزيد من فرص العمل.
 
واعتبر "رضوان" أن كلمة الرئيس اليوم، تؤكد أنه الأب الروحى لقضايا إفريقيا، واستيعابه لها بقوة ويطرح كل ما يسفق مع أهداف وبرامج الأجندة الإفريقية "2063" وأجندة الأمم المتحدة "2030" للتنمية المستدامة.
 
وأكد  رئيس افريقية النواب، أن الرئيس السيسي أحدث طفرة في تاريخ العلاقات المصرية -الإفريقية واستطاع تعزيز التعاون في عشرات المجالات، وأيضا استضاف عدد كبير من المؤتمرات التي تتعلق بالأوضاع في إفريقيا، وآليات دعم الأسواق الناشئة اقتصاديا.
 
وشدد على أن عرض قمة التيكاد يأتى مناسبا، خاصة أن اليابان تعتبر شريكا جوهريا في التنمية مع إفريقيا منذ عام 1993.
 
 
 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز