عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"أنت أقوى من المخدرات" ينتشر بمواقف المنيا

"أنت أقوى من المخدرات" ينتشر بمواقف المنيا
"أنت أقوى من المخدرات" ينتشر بمواقف المنيا

المنيا - علا الحينى

نظمت إدارة الشباب والطلاب بمحافظة المنيا، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لرئاسة مجلس الوزراء، 115فعالية و5 ندوات ميدانية جديدة، بقرى المحافظة ضمن حملة "أنت أقوى من المخدرات"، للتوعية بخطورة الإدمان وأهمية العلاج المبكر، والذي توفره الدولة بالمجان.



قالت ماريا نعيم مدير عام إدارة الشباب والطلاب بالمحافظة، إن نتائج الفعاليات والندوات التي قامت بها المحافظة خلال شهر أغسطس الحالي، شملت قرى مركز المنيا (تله- نزلة حسين- البرجايه- بني أحمد- دمشير)، بالإضافة للعاملين بالمنطقة الصناعية والمصالح الحكومية والهيئات وطلاب الجامعة والسائقين. كما تم تنظيم ماراثون رياضي ومسابقة فنية للشباب في الشعر والرسم والمسرح وتم توزيع جوائز على الفائزين.

وأضافت، أن الفعاليات شملت لقاءات مباشرة مع المواطنين، من خلال فريق شباب المتطوعين لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، بإشراف مسؤولي الصندوق للتحذير من خطورة الإدمان والمخدرات وضرورة تبنى كل أفراد المجتمع لتلك القضية المهمة وآلية التعامل مع أية حالة إدمان تواجههم.

وأوضح بلال شعبان منسق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان للمحافظة، أنه تم افتتاح مركز العزيمة لتأهيل مرضى الإدمان منذ 4 أشهر وبدأ في استقبال بعض الحالات من محافظات الصعيد للعمل على دمجهم مرة أخرى في المجتمع وضمان عدم عودتهم لطريق المخدرات مرة أخرى, بالإضافة إلى الندوات والمبادرات الميدانية بالشوارع والمناطق الحيوية الحديث مع الشباب والمواطنين بواسطة مسؤولي الصندوق وفريق من المتطوعين عن خطورة المخدرات والإدمان والعمل على رفع الوعي لديهم، بخطورة تلك القضية على المجتمع والمفاهيم والمعتقدات الخاطئة المرتبطة بتعاطي المخدرات، حيث يقدم الصندوق كل الخدمات العلاجية بسرية تامة عقب الاتصال بخدمات الخط الساخن 16023.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز