عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل السعودي يلتقي نظيره البحريني

وزير النقل السعودي يلتقي نظيره البحريني
وزير النقل السعودي يلتقي نظيره البحريني

كتب - بوابة روز اليوسف

التقى  وزير النقل السعودي الدكتور نبيل بن محمد العامودي في العاصمة البحرينية المنامة اليوم، معالي وزير المواصلات والاتصالات البحريني المهندس كمال بن أحمد، وذلك في زيارة رسمية ضمن الاجتماعات الدورية التي تعقدها اللجنة المختصة بمتابعة مشروع جسر الجديد، الموازي لجسر الملك فهد الرابط بين الدولتين.



ورافق معالي وزير النقل خلال الزيارة معالي رئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح بن محمد الرميح، ومعالي محافظ الهيئة العامة للجمارك رئيس مجلس إدارة مؤسسة جسر الملك فهد المهندس أحمد بن عبدالعزيز الحقباني، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) الدكتور بشار بن خالد المالك.

وتخلل الزيارة عقد اجتماع نوقش خلاله عدة موضوعات حول آخر تطورات ومستجدات مشروع الجسر الجديد الموازي لجسر الملك فهد، إضافة إلى تعيين الشركة الاستشارية للبدء في تحديد المواصفات والرسومات الهندسية المطلوبة، كما شهد مناقشة أوجه التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة في أطر التعاون المشترك بين الدولتين الشقيقتين.

حضر الاجتماع من الجانب البحريني كل من الوكيل المساعد للنقل البري بوزارة المواصلات والاتصالات البحرينية ندى يوسف عبداللطيف، ومستشار الوزير البحريني الدكتور عبدالرحمن الجناحي.

يذكر أن مشروع الجسر الموازي لجسر الملك فهد سيتم بمشاركة القطاع الخاص ويتكون من جسرين رئيسيين، جسر للمركبات وآخر للسكة الحديدية، وسيكون إنشاؤه وتشغيله وفقًا للمعايير الدولية.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز