عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فحص ١٢٥٠ منوفيا في القافلة الرابعة لمبادرة نور حياة بـ”الباجور“

فحص ١٢٥٠ منوفيا في القافلة الرابعة لمبادرة نور حياة بـ”الباجور“
فحص ١٢٥٠ منوفيا في القافلة الرابعة لمبادرة نور حياة بـ”الباجور“

المنوفية- منال حسين

أعلنت محافظة المنوفية تنفيذ القافلة الطبية الرابعة " نور حياة " للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بالمحافظة بالتنسيق مع جمعية الأورمان بمركز شباب الباجور، وذلك استمراراً لتنفيذ المبادرة الرئاسية " نور حياة " التى قد أطلقها رئيس الجمهورية للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار والتى ينفذها صندوق تحيا مصر بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة والجمعيات الخيرية بالمحافظة.



 وتعمل القافلة على مدار يومين وتستهدف الكشف على الفئات الأكثر احتياجاً وتسليم العلاج والنظارات للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار مجاناً من داخل القافلة، فضلاً عن تحويل الحالات المتطلبة تدخلاً جراحياً إلى المستشفى العسكرى بالمحافظة.

وتم الكشف علي 1250مواطن وتم تحديد الحالات الأكثر احتياجاً والمستهدفة ضمن المبادرة من خلال أبحاث اجتماعية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة.

من جانبه وجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بنطاق المحافظة بضرورة تذليل كافة العقبات التى تعوق عمل المبادرة ، مشيداً بدور صندوق تحيا مصر والقوات المسلحة والجمعيات الخيرية فى تنفيذ المبادرات الرئاسية بهدف العمل على استهداف جميع المواطنين بالإضافة إلى توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر إحتياجاً، مؤكداً دعمه الكامل لصندوق تحيا مصر وتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات لإنجاح المبادرة بالمحافظة وتحقيق المستهدف منها.

 

جدير بالذكر بأنه تم تنفيذ القافلة الطبية " نور حياة " بمراكز شبين الكوم وتلا ومنوف وجارى تنفيذها بمدينة الباجور.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز