عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة: حظر تشغيل مكامير الفحم والفواخير لمواجهة تلوث الهواء

محافظ الجيزة: حظر تشغيل مكامير الفحم والفواخير لمواجهة تلوث الهواء
محافظ الجيزة: حظر تشغيل مكامير الفحم والفواخير لمواجهة تلوث الهواء

كتب - حسن أبو خزيم

أصدر محافظ الجيزة أحمد راشد قرارا بحظر تشغيل مكامير الفحم نهائيا وجميع الفواخير خلال الفترة من أول سبتمبر القادم إلى 30 نوفمبر المقبل لمواجهة مصادر تلوث الهواء والحد من نوبات تلوث الهواء خلال العام الحالي تماشيا مع خطة وزارة البيئة.



كما كلف محافظ الجيزة- فى بيان للمحافظة اليوم - بتوجيه مكاتب شئون البيئة بالمرور والتفتيش المفاجئ على المنشآت الصناعية الملوثة للبيئة مثل مصانع الطوب (الطفلي والحراري والرملي) والمسابك بأنواعها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

ووجه بمتابعة غلق المسابك التي تعمل بأفران الفحم والسولار والمازوت من الساعة الخامسة مساء إلى الساعة السابعة صباحاً، مع السماح للمسابك التي تعمل بأفران الغاز أوالحث الكهربائي بالعمل دون قيود على مدار 24 ساعة.

وكلف المحافظ إدارات النظافة بالوحدات المحلية بالتنسيق مع هيئة النظافة والتجميل بسرعة رفع أي تراكمات قابلة للاشتعال من مواقع التراكمات، مع المتابعة اليومية لمقالب المخلفات، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة؛ لمنع حدوث اشتعال ذاتي للمخلفات، مع متابعة دورية لحالة المخلفات بالمقلب العمومي بشبرامنت.

كما وجه بتشكيل غرفة عمليات على مدار اليوم لتلقي شكاوي وبلاغات واستفسارات المواطنين بوجود أي مصادر لتلوث الهواء، إضافة إلى المرور الليلي للقضاء على ظاهرة الحرق المكشوف والسيطرة على مصادر تلوث الهواء.

وكلف المحافظ جهاز شئون البيئة بتنظيم ورديات مسائية للمرور على الطريق الدائري بقوسيه الغربي والجنوبي ومحور 26 يوليو وعزب جامعى القمامة بأرض اللواء والمعتمدية والبراجيل؛ لمتابعة أي حالات للحرق المكشوف والأنشطة الملوثة.

وشمل قرار المحافظ أيضا توجيه الإدارة العامة لمرور الجيزة وشرطة البيئة والمسطحات بشن حملات لضبط السيارات المخالفة التي يصدر عنها انبعاثات ملوثة للبيئة، وعمل أكمنة ثابتة ومتحركة؛ لقياس عوادم السيارات المارة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف منها.

ووجه المحافظ مديرية الزراعة بتنفيذ حملات للمرور الدوري لمنع أي حالات للحرق المكشوف للمخلفات الزراعية والتوسع في تنفيذ المشروع الإرشادي لتدوير المخلفات الزراعية في إنتاج (الأسمدة العضوية والأعلاف غير التقليدية) على مستوى قرى المحافظة
    
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز