عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بسبب العقوبات.. هواتف "هواوي" الجديدة بدون نظام "أندرويد"

بسبب العقوبات.. هواتف "هواوي" الجديدة بدون نظام "أندرويد"
بسبب العقوبات.. هواتف "هواوي" الجديدة بدون نظام "أندرويد"

سيفتقر الهاتف المقبل رفيع المستوى من "هواوي" للنسخة المعززة من نظام "أندرويد" التي تتضمن تطبيقات من قبيل "جوجل مابس" و"جي مايل" و"يوتيوب"، لكن سيتسنى لمالكي جهاز "مايت 30" تحميل هذه البرمجية؛ وذلك كنتيجة لأول ارتداد ملموس لقرار الولايات المتحدة بإدراج "هواوي" في قائمة الشركات الأجنبية التي يحظر على المجموعات الأمريكية تبادل التكنولوجيا معها.



وأفاد المتحدث باسم "جوجل" - كما أوردت قناة سكاي نيوز الإخبارية اليوم الجمعة - بأنه يتعذر إدراج نظام تشغيل "أندرويد" الذي تطوره "جوجل" والتطبيقات المرفقة به في هذا الهاتف الذكي؛ بسبب الحظر المفروض على المجموعة الصينية التي منحت عدة فترات سماح مدة كل منها 90 يوماً كان آخرها في التاسع عشر من أغسطس.

من جهتها ، قالت المجموعة الصينية "سنستمر في استخدام أندرويد والبرمجيات ذات الصلة إذا ما سمحت لنا الحكومة الأمريكية بذلك"، مشيرة إلى أنه في حال لم تخوّلنا القيام بالأمر، فسنواصل تطوير نظام التشغيل الخاص بنا".

وبحسب مصادر متطابقة، سيبقى من الممكن النفاذ إلى متجر التطبيقات "بلاي ستور" التابع لـ "جوجل" من خلال هذه الهواتف الجديدة، ما يتيح لأصحابها أن يحملوا بأنفسهم برمجيات "جوجل" المنشودة.

وهواتف "مايت 30" بنسختها الأكثر تطورا "مايت 30 برو" هي أجهزة رفيعة المستوى من "هواوي" الهدف منها منافسة مجموعة "جالاكسي نوت" من "سامسونج"، ومن المرتقب تقديمها رسمياً في الثامن عشر من سبتمبر في ميونيخ، لكن لم يحدد بعد أي موعد لطرحها في الأسواق.

وفي ظل الحظر الأمريكي ، قدمت "هواوي" في مطلع الشهر نظامها الخاص للتشغيل "هارموني أو. إس" الذي قد يحل محل "أندرويد" على أجهزتها.

وكشفت دراسة في سنغافورة أن مبيعات "هواوي"-الثانية عالمياً في مجال الهواتف الذكية- تراجعت بنسبة 16% في أوروبا خلال الربع الثاني من العام نتيجة الإجراءات الأمريكية
    

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز