بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 سبتمبر 2019 - 24 : 5   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لماذا انطلقت صافرات الإنذار في المحطة الفضائية الدولية؟

30 اغسطس 2019 - 25 : 19




أعلن إيفان مويسييف رئيس معهد السياسة الفضائية، أن إطلاق صافرات الإنذار في القطاع الأمريكي من المحطة الفضائية الدولية قد يكون بسبب المتطلبات الصارمة في التعليمات الأمريكية.

 

وقال مويسييف، في تصريح لوكالة "نوفوستي"، إن إطلاق صافرات الإنذار قد لا يكون بسبب ارتفاع مستوى غاز الأكسجين في وحدة "زفيزدا"، بل ناتج عن المتطلبات الأكثر صرامة في القطاع الأمريكي من المحطة الفضائية الدولية، وقال "عندما تثبت مثل هذه الأجهزة الأوتوماتيكية في المحطة الفضائية الدولية، يحدد فيها المستوى الأدنى والأعلى، وعند تجاوز هذه الحدود تنطلق فورا منذرة بالخطر، إما صوتيا أو ضوئيا، في هذه الحالة كان التحذير بصافرة إنذار".

 

وأضاف، "هذه الحدود مثبتة في التعليمات المحلية، التي تختلف من دولة إلى أخرى. فمثلا قد يكون الجانب الأمريكي قد ثبت حدودا عليها أدنى من الحدود المثبتة في القطاع الروسي، لذلك انطلقت صافرات الإنذار لديهم ولم تنطلق في قطاعنا".

 

وقالت "روسيا اليوم".. كان رائد الفضاء الروسي أليكسي أوفتشينين قد أبلغ مركز إدارة الرحلات الفضائية عن انطلاق صافرات الإنذار في القطاع الأمريكي نتيجة ارتفاع تركيز غاز الأكسجين في وحدة "زفيزدا" الروسية، عندما جرت عملية ضخ الغاز من خزانات المركبة الفضائية "بروغريس إم إس-12" إلى القطاع الروسي، ما دفع إلى وقف عملية الضخ فورا.

 
 
 
 










التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

موتمر الشباب

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات

دورة الألعاب الافريقية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك