عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مروحية مسيرة روسية تنقل الأموال وتستطلع الطقس

مروحية مسيرة روسية تنقل الأموال وتستطلع الطقس
مروحية مسيرة روسية تنقل الأموال وتستطلع الطقس

كتب - وكالات

أعلن مدير عام شركة "مروحيات روسيا"، أندريه بوجينسكي، أن مروحية VRT300 ذاتية القيادة تخضع لاختبارات ميدانية نهاية الربع الثالث للعام الجاري.



وقالت "روسيا اليوم"..جاء ذلك على لسانه أثناء عرض المروحية في جناح الشركة بمعرض "ماكس – 2019" الدولي للطيران والفضاء بمدينة جوكوفسكي في ضواحي موسكو.

وقال، بوجينسكي، إن الخبراء في فرع الشركة "في إر تكنولوجي" يعملون على تصميم المروحيات المدنية، بما فيها المروحيات المسيرة. أما مروحية VRT300 ذاتية القيادة فتعد جاهزة للاختبارات الميدانية التي يتوقع أن تنطلق في الربع الثالث للعام الجاري.

وتستخدم المروحية للقيام برحلات جوية في المدينة، والهبوط على متن السفن النهرية والبحرية والإقلاع منها، واستطلاع الطقس وحالة الجليد في منطقة القطب الشمالي.

وأعاد، بوجينسكي، إلى الأذهان أن شركته وقعت عام 2018 اتفاقية مع مصرف "سبيربنك" الروسي تقضي بنقل الأموال والحمولة باستخدام مروحية  VRT300 المسيرة.

وهناك نسخة للمروحية المسيرة تسمى بـ Arctic Supervision تم تزويدها برادار رصد جانبي ستستخدم لرصد الجليد وتقييم حالته في بحار المحيط المتجمد الشمالي وبمقدورها نقل 70 كيلوغراما من الأجهزة والحمولة المفيدة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز