عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عنيك في عنينا" تكافح العمى وتكشف على 650 مواطنا بالبحر الأحمر مجانا

"عنيك في عنينا" تكافح العمى وتكشف على 650 مواطنا بالبحر الأحمر مجانا
"عنيك في عنينا" تكافح العمى وتكشف على 650 مواطنا بالبحر الأحمر مجانا

كتب - السيد علي

انطلقت أمس مبادرة عنيك في عنينا لمكافحة مسببات العمى برعاية رئاسة الوزراء، بالقصير بمحافظة البحر الأحمر بدعم ورعاية اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وشهدت القافلة إقبال كثيف من أهالي القصير.



صرحت الدكتورة شيماء صبري، المدير التنفيذي لمبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى، بأن القافلة التي تم إطلاقها هي نتاج تعاون مؤسسة صناع الخير للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية والمحافظة، وهي امتداد لقوافل مبادرة "عنيك في عنينا" بمحافظة البحر الأحمر والتي تهدف لمكافحة مسببات العمى بالمحافظة، والتي تحظى بدعم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر وتوفير كل سبل الدعم لتسهيل عمل القوافل وخدمة غير القادرين.

وأضافت صبري، أنه تم توقيع الكشف الطبي على 650 مواطنا، وصرف 265 عبوة قطرات علاجية، وكشفت القافلة عن احتياج 285 مواطنا لعمل نظارة طبية، و145 مواطنا يحتاجون تدخلات جراحية بالعين، سيتم بحث مدى استحقاقهم للبدء في إجراء العمليات الجراحية لهم بالمجان.

من جانبه قال الدكتور محمد عبد الجليل مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن قوافل عنيك في عنينا نجحت ولأول مرة في الكشف على 4000 مواطن وتوزيع 1800 نظارة طبية، وإجراء ٢٠٣ عمليات جراحية بالمجان لغير القادرين بحلايب وشلاتين بمحافظة البحر الأحمر.

وأضاف عبد الجليل، أن مؤسسة صناع الخير نجحت في الوصول بمساعدتها الخيرية لأبعد قرية مصرية على الحدود السودانية وهي رأس حدربة، كما نجحت في توزيع 10,000 كرتونة مواد غذائية وإنشاء ورفع كفاءة ٨ محطات تنقية مياه بحلايب وشلاتين ضمن خطة مؤسسة صناع الخير لدعم المناطق الحدودية وتوفير حياة كريمة لقاطنيها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز