عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل مجلس النواب: هناك توجه سياسي قوي من جانب مصر تجاه القارة الإفريقية

وكيل مجلس النواب: هناك توجه سياسي قوي من جانب مصر تجاه القارة الإفريقية
وكيل مجلس النواب: هناك توجه سياسي قوي من جانب مصر تجاه القارة الإفريقية

أكد وكيل مجلس النواب النائب سليمان وهدان أن هناك توجها سياسيا قويا من جانب مصر تجاه القارة الإفريقية بعد ثورة 30 يوينو، منوها بأن مصر تسعى إلى تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية وحل مشاكلها بالتعاون مع البرلمان الإفريقي.



جاء ذلك خلال لقاء وكيل مجلس النواب، اليوم الأحد بمقر مجلس النواب، بجمال بوراس النائب الثالث لرئيس برلمان عموم إفريقيا، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون المشترك للنهوض بالقارة الإفريقية في ظل رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي.

وشدد وهدان على أن زيارة النائب الجزائري جمال بوراس لمصر تعكس كذلك الروابط التاريخية بين مصر والشعب الجزائري.

ومن جانبه، أشاد بوراس بالدور الذي تقوم به مصر لخدمة شعوب القارة الإفريقية منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وفي ظل رئاستها الحالية للاتحاد الإفريقي.. مشيرا إلى أن رئيس البرلمان الإفريقي يعتزم زيارة مصر قريبا للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي (الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي)، في إطار الترتيب للجلسة العامة المقبلة للبرلمان الإفريقي.

ومن جهته، طالب النائب السيد فليفل، خلال اللقاء، بتوقيع الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقى على ميثاق يجعل القرارات الصادرة من الاتحاد الإفريقي في صورة تشريعات، مشيدا بدور البرلمان الإفريقي في احتواء الأوضاع في السودان.

وبدوره، أشار النائب حاتم بشات إلى طلب مصر بإدراج القضية الفلسطينية على جدول أعمال الجلسة العامة القادمة للبرلمان الإفريقي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز