بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

11 ديسمبر 2019 - 16 : 2   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نون النسوة الذهبية.. هدايا ملاك تاريخ متحرك من الإنجازات على منصات التتويج (1)

1 سبتمبر 2019 - 30 : 17




كتبت - ندي شعبان

إذا كنت متابعًا جيد للألعاب الفردية أو غير مبالٍ بها، نظرًا لتعلقك الشديد بكرة القدم ومتيم بالساحرة المستديرة، فمما لا شك فيه أنك شاهدت عبر وسائل التواصل الاجتماعي "فيديو" لم يتعد الخمس ثوانٍ تظهر فيه بطلة التايكوندو هدايا ملاك برفقة مدربها الإسباني، وهو ينحني أمامها ويقبل يديها كنوع من التقدير والامتنان عن فوزها بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأوليمبية "ريو دي جانيرو" في 2016.

ولعلك أيضًا علمت بما فعلته في بطولة إفريقيا للتايكوندو ببورسعيد 2016، بعد اكتشاف اللجنة المنظمة عدم وجود منافسين للاعبه من ذوي الاحتياجات الخاصة، وطلبت اللجنة حينها من هدايا اللعب "شرفيًا"، ووافقت ملاك وخسرت أمام اللاعبة المغربية حتى تمنح فرصة حصد الميدالية الذهبية ورفع تصنيفها الدولي.

 

 

وحققت بطلة التايكوندو ذهبية دورة الألعاب الإفريقية، والمقامة حاليًا في المغرب، ونجحت ملاك في حصد عدد من الميداليات، وبطولة الجمهورية في صغرها، وانضمت بعد ذلك إلى منتخب الناشئين ثم منتخب الكبار، وحصدت أول مركز في بطولة الجيزة، وتأهلت إلى بطولة الجمهورية، وحصدت أول بطولة جمهورية وهي عمرها 14 عامًا.

وشاركت هداية "ملاك" في حوالي 27 بطولة دولية، وحصلت على المركز الأول في 10 بطولات والمركز الثاني في 4 بطولات والمركز الثالث في 9 بطولات وباقي المشاركات، تنوعت مراكزها ما بين المركز الرابع إلى السادس.

 

 

وحصدت هداية ملاك العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، خلال مشوارها في رياضة التايكوندو على كل المستويات المحلية والعربية والإفريقية والعالمية، وكانت أول فتاة تحصد ميدالية ذهبية في بطولة العالم للجامعات في كوريا الجنوبية عام 2012 في وزن تحت 57 عامًا.

كما حققت الميدالية البرونزية بكأس العالم 2014 مع منتخب فرنسا بعد الخسارة من كوت دي فوار في نصف النهائي، حيث تسمح قوانين البطولة للمنتخبات المشاركة الاستعانة بلاعب أو اثنين على الأكثر من المنتخبات، التي لا تشارك بالبطولة، واختار المنتخب الفرنسي هدايا للمشاركة معه وحققت برونزية البطولة.

وحققت أيضًا هدايا ملاك الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأوليمبية (ريو دي جانيرو 2016)، بعد فوزها على منافستها البلجيكية رحيلة أسماني، في منافسات 57 كيلو جرامًا، لتصبح أول فتاة تحقق ميدالية أوليمبية في تاريخ التايكوندو.











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس