عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نتنياهو يتهم وسائل الإعلام بـ"الإرهاب ضد الديمقراطية"

نتنياهو يتهم وسائل الإعلام بـ"الإرهاب ضد الديمقراطية"
نتنياهو يتهم وسائل الإعلام بـ"الإرهاب ضد الديمقراطية"

كتب - بوابة روز اليوسف

شن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هجوما حادا على وسائل الإعلام العبرية على خلفية نشرها تسريبات إعلامية عن التحقيقات الجنائية الخاصة باتهامه في قضايا فساد.



ووجه نتنياهو، عبر تصريح فيديو على صفحته في "فيسبوك" انتقادات شديدة اللهجة إلى أربعة قادة في شبكة Keshet الإخبارية، محملا إياهم المسؤولية عن "المسك بخيوط" مراسل القناة الـ12 التابعة لهذه الشبكة، جاي بيلج، الذي لعب دورا في كشف تسريبات عن التحقيقات الجارية مع رئيس الوزراء.

وقالت "روسيا اليوم".. شدد نتنياهو على أن "اللجنة الرباعية السرية" شنت حملة ضده بسبب اعتقادها أن رئيس الوزراء يحاول "كسر احتكارها"، محذرا من "مخطط غبي" مزعوم لنشر تسريبات تضر به قبيل انتخابات الكنيست المقبلة بغية التأثير على نتيجتها.

وقال إن هؤلاء "يتحدثون عن حرية الصحافة فيما تم تجنيدهم لممارسة الإرهاب ضد الديمقراطية".

وقبل يوم من ذلك دعا نتنياهو الإسرائيليين إلى مقاطعة Keshet والقناة الـ12 لدورهما في إنتاج المسلسلOur Boys لقناة HBO الأمريكية، وهو يروي قصة خطف واغتيال الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير، واصفا هذا المسلسل "معاديا للسامية".

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن القناة الـ12 منحت حراسة شخصية لمراسلها بيلغ بعد أن تعرض لتهديدات في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز