بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 سبتمبر 2019 - 24 : 4   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شانغهاي تكشف عن خطة لتعزيز صناعة الذكاء الاصطناعي

1 سبتمبر 2019 - 22 : 21




أصدرت بلدية شانغهاي يوم السبت خطة عمل مدتها ثلاث سنوات لتعزيز تطوير صناعة الذكاء الاصطناعي، سعيا لبناء نفسها في مقدمة الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2021.


ووفقا للخطة التي تم الكشف عنها في الحفل الختامي للمؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي لعام 2019، ستدعم شانغهاي مشاريع الذكاء الاصطناعي الرئيسية بنسبة 30 بالمائة من استثماراتها، حيث سيتم تحديد مبلغ دعم لكل مشروع بمقدار 20 مليون يوان (2.8 مليون دولار أمريكي).بحسب وكالة الأنباء الصينية "شانغهاي"

كما تم إنشاء صندوق استثماري لصناعة الذكاء الاصطناعي في شانغهاي، مع حجم مستهدف أولي قدره 10 مليارات يوان، يوم السبت لتقديم الدعم المالي لمشروعات الذكاء الاصطناعي المستقبلية بالمدينة.

وتم توقيع إجمالي 33 مشروعا للذكاء الاصطناعي، بما فيها مركز ابتكار الذكاء الاصطناعي لـ"آي بي أم" ومقر ابتكار الذكاء الاصطناعي العالمي لـ"كوانغ تشي"، في حفل اختتام المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي.

وسيتم إنشاء مركز الابتكار لتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس لشركة هواوي في منطقة بودونغ الجديدة بشانغهاي.

وبحسب وو تشينغ، نائب عمدة شانغهاي، ارتقى الذكاء الاصطناعي منذ العام الماضي، ليصبح بمثابة استراتيجية تنموية أولوية في شانغهاي التي تضم أكثر من 1000 شركة رئيسة في مجال الذكاء الاصطناعي وأكثر من 3000 شركة ذكاء اصطناعي عاملة في المجال، ويتجاوز حجم الصناعات ذات الصلة 70 مليار يوان، لتحتل المرتبة الأولى في البلاد.

 
 










التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

موتمر الشباب

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات

دورة الألعاب الافريقية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك