عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تؤكد أهمية دور المجلس العربي للاختصاصات الصحية

مصر تؤكد أهمية دور المجلس العربي للاختصاصات الصحية
مصر تؤكد أهمية دور المجلس العربي للاختصاصات الصحية

كتب - بوابة روز اليوسف

أكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، أهمية دور المجلس العربي للاختصاصات الصحية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها العديد من الدول العربية، باعتباره أحد المؤسسات العريقة التي تم تأسيسها منذ أكثر من 40 عاما وقدم خلالها الكثير ولا يزال هناك المنتظر منه خلال المرحلة القادمة أكثر.



جاء ذلك في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية الذي عقد اليوم الاثنين بمقر اللأمانة العامة للجامعة العربية بحضور عبد الرحمن العويس وزير الصحة الاماراتي رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الصحة العرب والسفيرة هيفاء أبو غزالة الامين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشئون الاجتماعية .

وشددت زايد على أن المجلس أنشئ ليقوم بدور تنموي بالغ الاهمية وليعمل على تقديم المساعدة الفنية للدول العربية وتبادل الخبرات بين شعوب الامة ،

لافتة إلى أنه تم تأسيس هذا الكيان أيضا ليتكفل بإمداد المجتمعات العربية بأطباء على مستوى علمي متميز يليق بالمواطن العربي ويرقى للمنافسة الدولية .

وقالت إن المجلس العربي للاختصاصات الصحية مرعلى مدار السنوات الأخيرة بفترة عصيبة اصابت مفاصله بالجمود ويبست أطرافه وأبقت على دمائه دون تغيير مما أدى إلى إضعاف قراراته وانصراف الدول الاعضاء عن سداد التزاماتهم المادية نحوه .

وأضافت زايد أننا نعود اليوم بشرعية جديدة مستمدة من قرارات وزراء الصحة العرب الذين امتلكوا الشجاعة واقتحموا هذا الملف واتخذوا قرارهم الجريء بإعادة تشكيل الكيان كاملا ، لنفتح بذلك صفحة جديدة في تاريخ هذا المجلس .

من جانبه، أشاد الدكتور عبد الرحمن العويس وزير الصحة الاماراتي ، بالدور الكبير الذي لعبته مصر في إعادة هذا المجلس لاختصاصاته الصحية ، لافتا إلى التحديات الكبيرة التي تواجهها الدول العربية والتي تحتاج إلى التكاتف وتعزيز التعاون لتطوير الأداء وأن يكون للمجلس دور في هذا الصدد والمساهمة في خلق كفاءات فعالة .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز