عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جونسون قد يدعو لانتخابات عامة ببريطانيا حال إخفاقه في تمرير "بريكست"

جونسون قد يدعو لانتخابات عامة ببريطانيا حال إخفاقه في تمرير "بريكست"
جونسون قد يدعو لانتخابات عامة ببريطانيا حال إخفاقه في تمرير "بريكست"

كتب - ا.ش.ا

كشف كبار المسئولين الحكوميين البريطانيين أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سوف يدعو إلى إجراء انتخابات عامة في 14 من أكتوبر القادم، إذا ما أخفق في كسب تصويت في مجلس العموم البريطاني اليوم الثلاثاء، للخروج من مأزق انسحاب البلاد من الاتحاد الأوروبي (بريكست) والحيلولة دون إتمام الخروج دون اتفاق.



ونقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن تلك المصادر - التي لم تسمها - القول إن جونسون على ثقة من أن اقتراح إجراء الانتخابات سوف يحصل على غالبية الثلثين في مجلس العموم؛ وهي الأغلبية اللازمة لإجراء استطلاع مبكر بشأن بريكست بموجب قانون البرلمانات المحددة الأجل لعام 2011.

وأشارت الإندبندنت إلى أن الوزراء البريطانيين سوف يبحثون اقتراح إجراء الانتخابات العامة اليوم، على أن يتم التصويت عليه غدا الأربعاء في حال وافق العموم البريطاني على تمرير مشروع قانون يقضي بإلغاء إتمام بريكست في 31 من أكتوبر الجاري دون اتفاق.

وكان جونسون قد أكد أنه لا يرغب في إجراء انتخابات مبكرة، فيما أوضحت مصادر من الحكومة البريطانية أن هذه مناورة من جونسون يُراد بها توضيح الخيارات المتاحة أمام النواب عند إجراء التصويت اليوم، وتأكيد أنه في حال إخفاق النواب المحافظين في تأييده، فسوف يتم تجريدهم من عضوية الحزب ومنعهم من خوض انتخابات حزب المحافظين القادمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز