عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

نون النسوة الذهبية (7) هانيا مورو بطلة من ذهب

نون النسوة الذهبية (7) هانيا مورو بطلة من ذهب
نون النسوة الذهبية (7) هانيا مورو بطلة من ذهب

كتبت - ندي شعبان

"بخطوات الماضي يُصنع إنجاز الحاضر" تلك هي العبارة التي صارت على دربها "السمكة الذهبية" الجديدة، بعدما تركت ما وراءها، وجاءت من بلاد الإنجليز في رحلة طويلة حتى وصلت إلى مدينة الرباط، لتبرهن أنها قادرة على تحقيق إنجاز يُذكر.



نجحت السباحة المصرية المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية من جذب أنظار الجميع، وأصبح إنجازها يتحدث عنه الكبير والصغير، فهي التي استطاعت أن تسحب بساط الأضواء من تحت أقدام رفيقتها فريدة عثمان.

وتحت شعار "صُنع في مصر".. تعلم أبطالنا كيف يكون الولاء وفداء الوطن، ليبدأ الجميع في غزل أنسجة الذهب الخالص من أجل صناعة تاجٍ مُرصع بالانتماء والشرف لا يتزين به سوى «أم الدنيا»، هكذا حقق أحفاد الفراعنة الميداليات الذهبية في دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب.

ونجحت هانيا مورو المولودة في 1 أكتوبر عام 1996 من التتويج بـ7 ميداليات في دورة الألعاب الإفريقية، من بينهم 4 ميداليات ذهبية في منافسات سباق1500 متر حرة، و200 متر حرة، و400 متر حرة، و800 متر حر.

ولعل ذلك الإنجاز هو ما عزز ثقة الجماهير المصرية في مورو وزاد من آمالهم لحصد ميداليات جديدة في أولمبياد طوكيو 2020، ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي تتواجد فيها هانيا على منصات التتويج الإفريقية والعالمية.

حققت هانيا العديد من الألقاب، منها الميدالية الذهبية ضمن منافسات سباق 1650 ياردة حرة في بطولة القسم الشرقي للجامعات الأمريكية للسباحة، مُحطمةً رقمها الشخصي بـ12 ثانية، ورقم جامعتها الميريلاند بـ7 ثوان كاملة وبزمن 16:39.98.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز