عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبوالغيط يؤكد أهمية التعزيز الأمني في العراق بعد دحر داعش

أبوالغيط يؤكد أهمية التعزيز الأمني في العراق بعد دحر داعش
أبوالغيط يؤكد أهمية التعزيز الأمني في العراق بعد دحر داعش

كتب - بوابة روز اليوسف

 أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أهمية تعزيز التقدم الأمني الحاصل في العراق بعد دحر الإرهاب الداعشي، وقيمة هذا النصر والتضحيات التي قدمها العراقيون في حفظ أمن المنطقة ككل، مشيدا بالدور الذي يقوم به العراق من أجل تعزيز وتفعيل منظومة العمل العربي المشترك؛ بما يعزز فرص الأمن والاستقرار في المنطقة.



واستعرض أبو الغيط - خلال لقائه اليوم /الثلاثاء/ في بغداد مع الرئيس العراقي برهم صالح - رؤية الجامعة العربية لمجمل الأوضاع والتطورات على الساحتين العربية والإقليمية، والسبل الكفيلة بالحفاظ على السلام فيها.

بدوره، أكد الرئيس العراقي أهمية دور جامعة الدول العربية في تنسيق وتوحيد الرؤى بين الدول الأعضاء لإنهاء التوترات وإيجاد حلول للأزمات.

وقال صالح ـ بحسب بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية ـ "إن العراق يدعم هذه الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ويعضد فرص البناء والتعاون والعمل المشترك"، وأضاف أن الجهود السياسية والأمنية في العراق، بعد الانتصار على داعش، تتركز على العمل من أجل أن يكون النصر ناجزاً ونهائياً بالقضاء على العصابات الإرهابية، وتكريس بيئة استقرار أمني وسياسي واجتماعي، تساعد في التقدم بمشاريع البناء والإعمار، وتطوير البنى الاقتصادية والخدمية في البلاد .

ونوه بأن النظرة الوطنية العراقية المسؤولة تجاه المشكلات الدولية والإقليمية في المنطقة، والقاضية بالعمل المشترك مع الجميع، من أجل سلام المنطقة واستقرارها والنأي بالعراق عن سياسة المحاور.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز