عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الآثار الإيجابية للتغذية السليمة".. ندوة توعوية بمركز النيل للإعلام بدمنهور

"الآثار الإيجابية للتغذية السليمة".. ندوة توعوية بمركز النيل للإعلام بدمنهور
"الآثار الإيجابية للتغذية السليمة".. ندوة توعوية بمركز النيل للإعلام بدمنهور

البحيرة - محمد البربرى

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة بضرورة تكثيف ندوات التوعية الموجه لأولياء الأمور، والخاصة بتأهيل أبنائهم الطلاب، سواء من الناحية النفسية أو الجسدية قبل بدء العام الدراسي الجديد.



وأكد محافظ البحيرة، أهمية التعريف بالتغذية السليمة، التي تساهم بشكل كبير في توفير العناصر الغذائية اللازمة لنمو الجسم والعقل السليم لديهم لوجود علاقة وثيقة بين التغذية والتحصيل المدرسي للتلاميذ.

ونظم مركز النيل للإعلام ندوة بعنوان "الآثار الإيجابية للتغذية السليمة"، وذلك بقاعة الإدارة الزراعية بمركز الدلنجات، حيث هدفت الندوة إلى التوعية بأهمية الحفاظ على صحة الأبناء والحرص على تقديم وجبات غذائية متوازنة لهم وأثر ذلك على التحصيل الدراسي الجيد للأبناء وتم تقديم شرح مفصلا للهرم الغذائي عن التغذية السليمة لما لها من آثار واضحة قريبة وبعيدة المدى على الصحة الجسمية وتنمية الإبداع والاهتمام بالدراسة والتحصيل عند الطلبة، والتأكيد على بعض الممارسات الإيجابية التي يجب أن يتبعها الطلبة كتناول وجبة الإفطار والابتعاد عن المشروبات الغازية، وخاصة مشروبات الطاقة والابتعاد عن الوجبات السريعة لما لها من آثار سلبية لاحتوائها على الدهون وافتقارها للمكونات الغذائية الجيدة، ممّا تؤدّي إلى زيادة هائلة في وزن وحجم الجسم.

مع ضرورة الإكثار من تناول الأسماك والبروتينات النباتية وضرورة الاعتماد على الفول السوداني والسمسم والعسل الأسود للصغار والكبار أيضًا، لتعزيز المناعة والمساعدة على التحصيل الدراسي الجيد وحسن الاستذكار من بداية العام الدراسي الجديد وكذا البعد عن استخدام المبيدات الحشرية، التي تؤثر على صحة الإنسان وضرورة الاهتمام بممارسة الرياضة في الحياة اليومية، حتى لو كانت رياضة بسيطة مثل المشي والمشاركة في الأنشطة داخل المدرسة لتجديد الطاقة لديهم.

 

كما تطرقت الندوة إلى بعض الأمراض المزمنة التي تصيب الأبناء وكيفية التعامل معها وإتباع الإرشادات الطبية الواجبة مثل (حساسية الصدر – السكر – التشنجات)، كما أوصت الندوة بضرورة الاهتمام بتجديد البطاقات الصحية الخاصة بالتأمين الصحي لضمان الانتفاع بالخدمة.

وعلى هامش الندوة تم عمل توعية بأهمية محصول القطن، وضرورة عمل فحص حشري باستمرار للمحاصيل الزراعية وعدم حدوث تهدل وتشققات حول النبات بسبب تعطيش المحاصيل مما يعقبه ذبول وتساقط اللوز، وإهدار 50% من محصول القطن وشرح علامات النضج بالمحصول مع توضيح أهمية البوتاسيوم لتحسين صفات اللوزة وخاصة البوتاسيوم الفسفوري، لأنه يدخل في مكونات اللوزة ويحسن التيلة وأفضل ميعاد لرشه في أواخر شهر أغسطس.

وتم الرد على جميع الأسئلة والاستفسارات المطروحة من المشاركين والجمهور، وفتح باب للنقاش لتوضيح بعض الأمور والقرارات الوزارية بشأن الحصول على كافة التسهيلات في المستشفيات العامة، والخاصة للحالات الطارئة فور وصولها دون أي إجراءات ورقية لإنقاذ الحالات الخطرة.

وأشاد اللواء هشام آمنة، بسلسلة الندوات والدورات التدريبية، التي ينظمها مركز النيل للإعلام بدمنهور، مؤكدًا على دورها الفعال في تنمية وعي وإدراك المواطنين وتفاعلهم مع القضايا المجتمعية، وما تحدثه من حراك ثقافي وتوعوي ينعكس إيجابيًا على المجتمع.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز