عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

15 سبتمبر.. افتتاح أول مدرسة لتعليم صناعة الحلي والمجوهرات‎

15 سبتمبر.. افتتاح أول مدرسة لتعليم صناعة الحلي والمجوهرات‎
15 سبتمبر.. افتتاح أول مدرسة لتعليم صناعة الحلي والمجوهرات‎

 أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح مدرسة "إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية"، وهي أول مدرسة متخصصة في مصر لصناعة الحلي والمجوهرات.



وقال الدكتور طارق شوقي ـ خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم، بحضور مصطفى نصار ممثل شركة ايجيبت جولد ـ "إن منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية تـهدف إلى تكوين منظومة تعليمية متكاملة وقادرة على تطوير التعليم الفني بمصر وجعله يواكب أفضل النظم التعليمية بالعالم، وإعداد وتأهيل المعلمين وفق أحدث النظم والمعايير من خلال تدريبات معتمدة على أيدي خبراء من داخل وخارج مصر، بالإضافة إلي إعداد خريجين مؤهلين لمواكبة مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والدولي".

وأضاف شوقي، أن الوزارة قامت بعد عام واحد من إطلاق نظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية بافتتاح 10 مدارس تكنولوجيا تطبيقية بمختلف التخصصات والمجالات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية التي تطبق لأول مرة".

وأكد أن الوزارة تسعى إلي افتتاح المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمختلف أنحاء مصر وإدراج تخصصات جديد بها، لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتمتع بالمميزات التي تقدمها لهم، مشيرا إلى أن التعليم الفني هو المستقبل وبه يقاس تقدم الدول، موضحًا أن التقديم لتلك المدرسة مستمر حتى 15 سبتمبر 2019 للحاصلين على الشهادة الإعدادية من جميع المحافظات، وأنه سيتم عقد امتحان في اللغة العربية والإنجليزية للمتقدمين.

من جهته، قال مصطفى نصار ممثل شركة ايجيبت جولد وصاحب فكرة المدرسة، إن هذا التخصص يعتبر من أهم التخصصات في العالم، وإن العمل في هذا المجال بالخارج يتطلب الحصول على دبلومة تأهيلية.

وأوضح أن هذه المدرسة تؤهل الطلاب على كيفية صناعة الحلي والمجوهرات وتساعد في تطوير مهاراتهم، وأن الدراسة بها 4 أيام عملي ويومان نظري، بالإضافة إلى صرف مكافأة للطلية شهريا مقابل العمل .

وفي ختام المؤتمر الصحفي وقع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وممثل شركة ايجيبت جولد مصطفى نصار، برتوكول إنشاء المدرسة.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز