بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 سبتمبر 2019 - 11 : 14   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجندي: فخور بإنجاز الشطرنج في "الألعاب الإفريقية"

3 سبتمبر 2019 - 27 : 17




كتب - شريف مدحت

أعرب الدكتور هشام الجندي، رئيس اتحاد الشطرنج عن سعادته بنتائج منتخب الشطرنج في دورة الالعاب الإفريقية الـ 12 والتي استضافتها المغرب واختتمت مؤخرًا. وتوجه الجندي بالشكر للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة لدعمه المتواصل لاتحاد الشطرنج وموافقته على استقدام مدرب أجنبي للمنتخب وتلبية كل مطالب أبطال اللعبة، واصفًا إياه بالوزير الرياضي.

 وأضاف رئيس الاتحاد المصري للشطرنج أنه رغم تكليفه من الاتحاد الدولي للعبة برئاسة لجنة الاستئناف في دورة الألعاب الإفريقية وما تطلبه ذلك من مجهود كبير في المتابعة والإشراف على الامور الفنية والقانونية في منافسات الشطرنج وحل العديد من المشاكل القانونية والتحكيمية التي حدثت، إلا أنه تطوع أيضًا للقيام بمهام إداري بعثة الشطرنج في الدورة نظرًا لتغذر سفر اداري الشطرنج قبل يومين فقط من سفر البعثة.

وأكد الجندي أنه وفر للاعبين كل الدعم اللوجستي والإداري والفني قبل وخلال المسابقات، مما وفر للاعبين كل ما ساعدهم على تحقيق هذا الإنجاز الكبير الذي لم تحققه اي لعبة أخرى من خلال حصد 100 % من الميداليات الذهبية التي نافس عليها منتخب الشطرنج ولم نترك ميدالية واحدة لأي دولة تنافس مصر في الترتيب العام للدورة. وأضاف أن بعثة الشطرنج واجهت بعض الصعوبات قبل وأثناء المشاركة وقد تم التغلب عليها ولكن لا مجال للحديث عنها حاليا.

وكان منتخب الشطرنج الذي ضم الابطال أحمد عدلي وباسم أمين وشروق وفا وشاهندا وفا وبقيادة فنية للأوكراني ميخايلو أوليكسينكو، قد حصد 5 ميداليات ذهبية هي كل ذهبيات المنافسة، بالإضافة إلى 3 ميداليات فضية. فقد توج منتخب الشطرنج بذهبية منافسات الفرق، وحقق أحمد عدلي وشروق وفا ذهبيتي الشطرنج السريع، كم حقق باسم أمين وشروق وفا ذهبيتي الشطرنج الخاطف، فيما أحرز باسم أمين فضية الشطرنج السريع وأحمد عدلي وشاهدنا وفا فضيتي الشطرنج الخاطف ليكون مجموع ميداليات منتخب الشطرنج 8 ميداليات، حصدها وسط تنافس بين 100 لاعب ولاعبة من 26 دولة إفريقية..

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب

موتمر الشباب

موتمر الشباب

دورة الألعاب الافريقية

زيارة السيسي للكويت

مصر والسبع الكبار

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت