عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إيمان حسن: المقابل المادي يُعوق احترافي في الخليج العربي

إيمان حسن: المقابل المادي يُعوق احترافي في الخليج العربي
إيمان حسن: المقابل المادي يُعوق احترافي في الخليج العربي

كتبت - ندي شعبان

دومًا ما يضيف العنصر النسائي الجانب المختلف في كل مكان يتواجدون به، فهم لديهم القدرة على الاستمرارية في العطاء، لذا إذا أردت تجربة شيء مختلف عن المعتاد عليك أن تترك كل الأمور المُسلية وتجلس مستريحًا، كي تشاهد مباراة كرة قدم نسائية.



 وهنا داخل الساحرة المستديرة اجتمعت الموهبة والمتعة معًا لدى بعض الفتيات لكتابة تاريخ جديد لهم في لُعبة سيطر عليها الرجال منذ قديم الزمن، وسنة تلو الأخرى أصبحت "الفكرة" تنتشر في جميع أنحاء الجمهورية، وأصبح لدينا أسماء بارزة ومميزة في عالم الكرة النسائية.

 وفي حوار لـ "بوابة "روزاليوسف"، تحدثت إيمان حسن صاحبة الـ18 عاما لاعبة نادي الطيران عن مشوارها الكروي والأزمات، التي تمر بها الكرة النسائية حاليًا..

كيف بدأت في مجال كرة القدم وكم كان عمرك حينها؟

بدأت في ممارسة الرياضة وعمري 8 سنوات في مجال ألعاب القوة، وبعد ذلك قررت استغلال لياقتي والقوة البدنية، التي أمتلكها في لُعبة أخرى وهي كرة القدم.

وبدأت رحلتي مع الساحرة المستديرة من بوابة مصر المقاصة، ومن ثم انتقلت إلى نادي الطيران، وأجيد اللعب في أكثر من مركز في وسط الملعب وفي الظهير الأيمن.

ما المشاكل التي تواجهكم داخل المنظومة وكيف تمكنت من تخطيها؟

في البداية، كانت الأزمات عبارة عن انتقادات حادة مثل "إزاي بنت وتلعب كورة"، ولكن لم أفكر كثيرًا في تلك الانتقادات، وكانت بمثابة حافز بالنسبة لي لتقديم الأفضل.

 ومن داخل المنظومة، لدينا مشكلة كبرى في عدد التمرينات القليلة للغاية، فنحن نتمرن فقط مرتين فالأسبوع، ومن المفترض أن عدد التمرينات يصل إلى 5 مرات أسبوعيًا، من أجل المحافظة على المستوى البدني لنا.

 وأيضًا الإمكانيات المادية وغيرها بالنسبة لكرة القدم رجال قليلة للغاية.

 هل عدم وجود منتخب وطني يحجم من أحلامكم سواء بتحقيق بطولات دولية أو في الاحتراف الخارجي؟

بالطبع، نظرًا لأن البطولات الدولية تحظى بمشاهدة كبيرة داخل مصر وخارجها، ولأن دوري الكرة النسائية المصري لم يحظ بأي مشاهدات في الخارج.

ما طموحاتك خلال الفترة المقبلة وهل تبحثين عن فرصة للاحتراف؟

أسعى لتقديم أفضل ما لدى حتى أستطيع أن اتواجد بصفه أساسية مع نادي الطيران، وبالطبع أفكر في الاحتراف الخارجي.

 وفي وقت سابق تم تقديم لي عروض للاحتراف من نادي الرجاء المغربي ونادي الجيش الملكي، وكان هناك عرض آخر من ناد صيني، ولكن لم تسر الأمور دومًا كما نريد فكان هناك بعض المعوقات المالية.

حدثينا عن ذكرى مباراة محفورة في ذاكرتك أو حدث مر عليك داخل الملعب؟

كان هناك مباراة خارج ملعبنا في منطقة ريفية، وكانت تتساقط الأمطار بشدة، وكان هناك رعد وبرق ولم تُأجل المباراة، وأصبحت أرضية الملعب مغطاة "بالطين"، ولكن تمكنا من الفوز في النهائية.

وفي مباراة أخرى مع الكاميرون، كانت خارج مصر وكان يوجد حشد جماهيري، كبير مما أصابنا بحالة من التوتر والإغماء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز