عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نون النسوة الذهبية (9) بعد إخفاقها.. ندى حافظ على منصات التتويج

نون النسوة الذهبية (9) بعد إخفاقها.. ندى حافظ على منصات التتويج
نون النسوة الذهبية (9) بعد إخفاقها.. ندى حافظ على منصات التتويج

كتب - ندي شعبان

 



"الإخفاق ما هو إلا بداية لانطلاقة عظيمة"، تلك هي الكلمات التي تُعيد الأبطال الحقيقين إلى منصات التتويج من جديد، بعد أي أزمة أو فشل كاد أن يُعركل مسيرتهم، التي تنبأ لهم الجميع بمستقبل باهر، فإذا لم تكن الخسارة مفتاح لبداية جديدة، لما كانت خُلقت العزيمة والإرادة التي من الممكن أن تفعل المستحيل إذا تحلى بهم الإنسان.

وعند الحديث عن قصص الإرادة، ربما سيمر أمامك أعينك شريط طويل لأبطال أخفقوا كثيرًا، ومن ثم عادوا ونصبوا أنفسهم على منصات التتويج، بل حجزوا لهم مكان في كل محفل يتواجدون به، ولكن ماذا إذا اجتمعت الموهبة والإرادة معًا؟ ربما سنجد شخصية قوية قادرة على اكتساح جميع البطولات في المستقبل.

وفضلًا عن ذلك، كانت ثلاث سنوات فقط كافية لاسترجاع المبارزة المصرية ندى حافظ والمولودة في 28 أغسطس 1997، والتي مثلت مصر في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، وخرجت من دور الـ64 من منافسات المبارزة فرديًا بالسيف العربي.

قبل أن تنجح في تخطي تلك العقبة وتعود من جديد لحصد الميدالية الذهبية لمنافسات سلاح السابر في دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت بالمغرب مؤخرًا، بل وقدمت أيضًا مستوى متميزًا للغاية.

وعبرت حافظ بعد تتويجها بالذهب: "أن لعبة سلاح السيف بها إحساس وتفكير وتركيز وليس قتالًا، موضحة ذلك بأنها مارست العديد من أنواع الرياضة المختلفة في بداية مشوارها ولكن استمرارها في لعبة سلاح السيف كان صدفة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز