عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نهائي خارج التوقعات.. "التاريخ" ينصف الزمالك في مواجهة "طموح" بيراميدز

نهائي خارج التوقعات.. "التاريخ" ينصف الزمالك في مواجهة "طموح" بيراميدز
نهائي خارج التوقعات.. "التاريخ" ينصف الزمالك في مواجهة "طموح" بيراميدز

كتب - محمد عماد

يترقب عشاق الكرة المصرية مواجهة نارية بين الزمالك وبيراميدز في نهائي كأس مصر والمقرر اقامته يوم الأحد المقبل، حيث يبحث الأبيض عن الحفاظ على لقب الكأس أمام طموح "بيراميدز" الذي يبحث عن تحقيق لقبه الأول بعد أن شارك لأول مرة في بطولة الدوري الممتاز الموسم الماضى واستطاع أن ينافس الأهلي والزمالك على لقب الدوري ويثبت انه قادرا على حصد البطولات.



مواجهة الزمالك وبيراميدز ستكون بمثابة "ديربي ولاد العم" خاصة في ظل العلاقة الطيبة التي تربط بين مسؤولي النادي ولكن اللقاء لن يخلو بالطبع من التنافس من أجل خطف لقب الكأس.

تأهل فريق الزمالك إلى نهائي البطولة بعد فوزه على منشية سمنود في دور الـ32 بهدف نظيف، ثم الفوز على الإنتاج الحربي بهدفين دون رد في دور الـ16 ليتأهل إلى ربع النهائي ويلتقي مع مصر للمقاصة ويحسم عبد الله جمعة بطاقة التأهل إلى نصف النهائي للفريق الأبيض، ثم نجح الزمالك في تخطي عقبة الاتحاد السكندري بهدف في الوقت الإضافي ليبقى أمام الزمالك خطوة واحدة قبل التتويج ببطولة الكأس رقم 27 في تاريخه.

على الجانب الآخر، واجه بيراميدز نظيره طنطا في دور الـ32 من بطولة كأس مصر وفاز الفريق الوليد بثلاثية مقابل هدفين، وفي مباراة دور الـ16 أطاح بيراميدز بالأهلي بعد الفوز عليه بهدف نظيف، ليلتقي مع حرس الحدود في ربع النهائي ويفوز عليه بهدفين دون رد.

التقى بيراميدز مع بتروجيت في مباراة نصف النهائي وفاز عليه بهدفين نظيفين ليتأهل لأول مرة في تاريخه إلى نهائي البطولة.

بيراميدز أمام تحدٍ تاريخي عندما يواجه الزمالك وفي حالة فوزه سيصبح ثامن الأندية التي تحصد بطولة كأس مصر في ظل تأهلها لأول مرة إلى النهائي.

يتفوق الزمالك من حيث الألقاب والأرقام بشكل كاسح على بيراميدز، حيث تأهل الزمالك للنهائي للمرة الـ 40 في تاريخه وحقق اللقب في 26 مرة، وحل وصيفا في 13 مرة، بينما يستعد بيراميدز للمشاركة في نهائي كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه.

في المقابل يتفوق بيراميدز على الزمالك في المواجهات المباشرة، حيث التقى الفريقان في مباراتين فقط في الدوري الموسم الماضي، تعادلا في مباراة وفاز بيراميدز في الأخرى.

وتصب المؤشرات والأرقام في مصلحة الزمالك والذي يمتلك لاعبوه خبرة كبيرة في النهائيات سواء المحلية والقارية، حيث نجح في التتويج ببطولة الكونفدرالية الموسم الماضي على حساب نهضة بركان المغربي، كما أنه حامل آخر نسخة من لقب بطولة كأس مصر.

لكن كرة القدم لا تعترف بالتاريخ على أرض الملعب، ولكنها تعترف من بمن يستغل أخطاء المنافس جيدا، ويسجل أهدافا أكثر.

 

 
 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز