عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحركات "بوينج" العالمية لرفع الحظر عن طائرتها "737 ماكس"

تحركات "بوينج" العالمية لرفع الحظر عن طائرتها "737 ماكس"
تحركات "بوينج" العالمية لرفع الحظر عن طائرتها "737 ماكس"

 أعلنت شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات، اليوم الأربعاء، أنها في المرحلة الأخيرة لتطبيق التعديلات المطلوبة بهدف رفع حظر الطيران عن طائرتها "737 ماكس"، المجمدة منذ ستة أشهر بعد كارثتين جويتين أودتا بحياة 346 شخصا.



وقالت الشركة في بيان، أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، إنها أنهت العمل على تعديلات في النظام المضاد للسقوط الذي اعتبر المسؤول عن الكارثتين.

وأضافت أنها "تواصل أيضا العمل على إجراء تعديلات في نظام السيطرة على الطيران الذي رصدت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية ثغرات فيه"، لافتة إلى أن إصلاح تلك المشكلة يتطلب تحديثا لبرمجيات نظام السيطرة على الطيران، وليس استبدالا للمعدات الموجودة فيه.

وأكدت أن الرئيس التنفيذي لشركة بوينج، دينيس مولنبورج، سيقدم معلومات دقيقة حول التعديلات التقنية التي أجرتها الشركة على نظام السيطرة على الطيران خلال مؤتمر صحفي في الـ 11 سبتمبر في كاليفورنيا.

ومن المقرر أن تعرض الشركة تلك التعديلات على الجهات التنظيمية خلال هذا الشهر حتى تتمكن طائراتها من العودة إلى الجو خلال الربع الرابع من العام.

من جهتها، قالت السلطات الأمريكية، إن اختيار موعد اختبار الطيران الضروري لتحديد ما إذا كانت "ماكس 737" ستعود للخدمة، يعتمد على التقدم في التعديلات المطلوبة من الشركة. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز