عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجامعات الصينية تجذب الطلاب التونسيين

الجامعات الصينية تجذب الطلاب التونسيين
الجامعات الصينية تجذب الطلاب التونسيين

 صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي سليم خلبوس يوم الثلاثاء بأن الجامعات الصينية بما تتمتع به من جودة في التعليم والمرافق يمكن أن تجذب المزيد من الطلاب التونسيين للدراسة في الصين.

جاء ذلك في معرض "الجامعات الصينية 2019" الذي استضافه بشكل مشترك مجلس المنح الدراسية الصيني والسفارة الصينية في تونس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية، بمشاركة 31 جامعة صينية.بحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"

في حفل الافتتاح للمعرض، قال الوزير خلبوس أن الجامعات الصينية قد تطورت بسرعة في العقدين الماضيين من حيث جودة التعليم والمرافق والتصنيف العالمي للجامعات وغيرها.

وأشار الوزير إلى أن الصين أحرزت تقدماً كبيراً في مجال التعليم ووضع خطط استراتيجية طويلة الأجل لجامعاتها.

وذكر أيضًا أنه التقى خلال زيارته للصين بالعديد من الطلاب والمدرسين التونسيين الذين يدرسون في الصين ويشعرون بالرضا الشديد عن حياتهم هناك والتكيف مع بيئة التعلم الصينية.

وقال نائب الأمين العام لمجلس المنح الدراسية الصيني وانغ شنغ قانغ إن الوفد الصيني جاء إلى تونس لتقديم التعليم العالي في الصين وجذب المزيد من الشباب التونسي للدراسة في الصين.

وأضاف أن في عام 2018 ذهب أكثر من 660 ألف طالب صيني إلى الخارج للدراسة بينما حضر حوالي 490 ألف طالب أجنبي إلى الصين للدراسة. وأعرب عن أمله في أن تجذب الجامعات الصينية المزيد من الطلاب التونسيين.

وتشاور العديد من الطلاب والمدرسين التونسيين في المعرض مع ممثلي الجامعات الصينية للحصول على معلومات حول التعلم والمعيشة في الصين.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز