عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"السياحة والمجتمع.. فرص وتحديات" ندوة بحزب المصريين

"السياحة والمجتمع.. فرص وتحديات" ندوة بحزب المصريين
"السياحة والمجتمع.. فرص وتحديات" ندوة بحزب المصريين

كتب - السيد علي

بدأت منذ قليل، ندوة "السياحة والمجتمع.. فرص وتحديات"، بمقر حزب "المصريين" بمدينة نصر، برئاسة الدكتور حسين أبو العطا، رئيس الحزب وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية.



وناقشت الندوة دور السياحة في تعزيز الاقتصاد الدولي من خلال نفقات ومصاريف السياح القادمين لحضور المُعارض والمؤتمرات، وشراء الهدايا، وكذلك المكاسب التي يجنيها الفلاحون، وأصحاب المشاريع، ومقدّمي الخدمات المُختلفة من توافد الجنسيّات الأخرى للدولة بهدف السياحة، بالإضافة لمُشاركة السياحة بشكل فعال في ازدهار الدولة، وتحسين بنيتها التحتيّة، وخدماته العامّة، وذلك بهدف إتاحة فرص الاستثمار، واستحداث المشاريومن المقرر مناقشة دور السياحة في تعزيز الاقتصاد الدولي من خلال نفقات ومصاريف السياح القادمين لحضور المُعارض والمؤتمرات، وشراء الهدايا، وكذلك المكاسب التي يجنيها الفلاحون، وأصحاب المشاريع، ومقدّمي الخدمات المُختلفة من توافد الجنسيّات الأخرى للدولة بهدف السياحة، بالإضافة لمُشاركة السياحة بشكل فعال في ازدهار الدولة، وتحسين بنيتها التحتيّة، وخدماته العامّة، وذلك بهدف إتاحة فرص الاستثمار، واستحداث المشاريع في مصر من قبل زوّار المعارض، والمؤتمرات، والمؤسّسات الكبيرة.

وبدوره أكد الدكتور مجدي سليم الخبير السياحي ووكيل وزارة السياحة الأسبق ورئيس قطاع السياحة الداخلية والمستشار السياحي في كندا والمستشار السياحي في الهند، أهمية السياحة الداخلية كمصدر مساعد للسياحة الخارجية، وأن مشاركة المواطنين في زيارة المناطق الأثرية والسياحية سوف يعود بالنفع على الجميع، فالمواطن سوف يتعرف على آثار بلاده ويستمتع بالترفيه في المناطق السياحية، إضافة للغرض الرئيسي وهو المساهمة في رفع الدخل القومي والحفاظ على العمالة المنتشرة في هذه الأماكن.

وقال "سليم"، إن قطاع السياحة في مصر من أهم القطاعات التي تؤثر على الاقتصاد المصري حيث تجذب البلاد ملايين السياح سنويا، مشيرا إلى أن السياحة من أهم مصادر الدخل لأي دولة في العالم، حيث أن السياحة هي انتقال الإنسان من مكان إلى مكان أخر بغرض الترفيه، أو بغرض معرفة حضارة الدول الأخرى أو للدولة الذي يقيم فيها، كما أنه يوجد سياحة داخلية وهو أن يقوم الشخص بالتجول في بلده، وهناك أيضًا سياحة خارجية وهو أن يقوم الشخص بالسفر إلى دولة غير دولته بهدف الترفيه، مشيرا إلى أن مصر تزخر بالعديد من الأماكن السياحية.

وأوضح أن السياحة تشكل دخلًا كبيرًا للدولة، كما أن للسياحة أهمية كبيرة لأنها لها قيمة تاريخية عظيمة للغاية حيث من خلالها يتعرف الأشخاص على العصور المصرية القديمة، كما أن مجال السياحة يوفر فرص عمل كثيرة لذا فإنه يساعد على التخلص من مشكلة البطالة، كما أن السياحة وجهة تاريخية وحضارية كبيرة كما أن أهمية السياحة في مصر وأنواعها كثيرة.

وأشار إلى أن تنشيط السياحة في مصر يحتاج إلى الكثير من الخطوات ومنها:

1- من أجل تنشيط السياحة لا من تكاتف المواطنين مع الحكومة من أجل تزيد أعداد السياح ومن أجل انتعاش السياحة، ويُعد السائح هو سفير لبلده لأنه ينقل كل الذي يشاهده في البلاد الذي يزورها. 

2- من أهم أدوار المواطنين لتنشيط السياحة في مصر هو أن يعامل المواطن السياح بإسلوب طيب وبوجه بشوش.

3- الامتناع عن استغلال السياح في البيع. المحافظة على المتنزهات والشوارع والمواقع السياحية هي من بحث عن أهمية السياحة في مصر كمصدر للدخل القومي.

4- المحافظة على جمال البيئة، واحترام السياح. 

5- تقوم الحكومة بتسهيل الإجراءات من أجل دخول السياح إلى الأماكن السياحية. 

6- تأمين السياح بكافة الطرق من الإستغلال، ووضع القوانين الصارمة لحماية السياح.

حضر الندوة كل من الدكتور حسام درويش عضو المجلس الرئاسي بحزب المصريين، ومحمد نافع مساعد أمين لجنة السياحة بالحزب، ولفيف من قيادات وأعضاء الحزب بمختلف المحافظات.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز