عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتهام صحفية إخوانية بالزني والإجهاض

اتهام صحفية إخوانية بالزني والإجهاض
اتهام صحفية إخوانية بالزني والإجهاض

كتب - عادل عبدالمحسن

قرر القضاء المغربي ملاحقة الصحفية هاجر الريسوني "28 عامًا"، بصحيفة "أخبار اليوم" المغربية، وتوقيفها بتهمتي"الإجهاض وإقامة علاقة جنسية خارج إطار الزواج".. وفقًا لما ذكره موقع إرم نيوز الإلكتروني.



كانت الشرطة المغربية، قد ألقت القبض على الصحفية هاجر الريسوني، ابنة شقيق أحمد الريسوني، رئيس ما يسمى "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، الذي يضم كل أعضائه من جماعة الإخوان الإرهابية، والذي أسسه الإرهابي الإخواني يوسف القرضاوي في دويلة قطر، حتى يكون لها صوت مسموع في العالم.

وألقى القبض على المتهمة عند خروجها من عيادة طبيبة في العاصمة المغربية الرباط، برفقة شخص يحمل الجنسية السودانية، كما ألقي القبض على طبيبها المعالج ومساعده وكاتبته، وتتم ملاحقتهم بتهم المساعدة على الزني والإجهاض.

وستبدأ محاكمتها في 9سبتمبر، وتواجه عقوبة السجن ما بين 6 أشهر وسنة واحدة في حالة الإدانة.

 وقوبل قرار القبض على المتهمة، بمعارضة عنيفة من صحيفة "أخبار اليوم"، التي تعمل بها هاجر الريسوني على صفحتها الأولى الأربعاء: "سلاح التشهير الخبيث يضرب أخبار اليوم من جديد"، معنونة افتتاحيتها "لن نيأس".

وفى سياق ذي صلة، يجري حاليًا محاكمة مؤسس هذه الجريدة ومديرها توفيق بوعشرين أمام الاستئناف، بعد الحكم عليه السنة الماضية بالسجن 12 عامًا لإدانته بارتكاب "اعتداءات جنسية" بحق 8 ضحايا، وهي التهم الذي ظل ينكرها، معتبرًا أن محاكمته "سياسية" بسبب افتتاحيته النقدية، الأمر الذي يرفضه تمامًا محامو الطرف المدني، مؤكدين الطابع الجنائي للقضية.

ونشرت "أخبار اليوم"، الأربعاء، صورة لتقرير طبي "ينفي خضوع هاجر للإجهاض أصلًا"، بينما نشر موقع "برلمان كوم" المعروف بقربه من الأوساط الأمنية صورة لشهادة طبية تؤكد العكس.

وفيما أكد موقع "برلمان كوم" التهم الموجهة لهاجر الريسوني، قام موقع "اليوم24" بنشر مضمون الشهادة الطبية الذي خضعت له المتهمة بأمر من النيابة العامة، والذي ينفي خضوعها لعملية إجهاض.

وذكرت مواقع إعلامية، أن الشخص الذي كان برفقة الصحفية هو خطيبها الأستاذ الجامعي السوداني الجنسية رفعت الأمين، وأن عقد قرانهما كان مقررًا يوم 14 سبتمبر الجاري.

الأمر الذي أكده عمها الإخواني أحمد الريسوني، رئيس ما يسمى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في تصريح لموقع "اليوم24"، قال فيه إنه "مدعو وزوجته لحفل زفاف ابنة أخيه هاجر الريسوني في العرائش يوم 14 من الشهر الجاري".

وأضاف الريسوني: "منذ حوالي شهرين علمت كما علم كل أفراد الأسرة بخطبتها من طرف شاب سوداني، مقيم في المغرب، وسبق أن حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة محمد الخامس في الرباط".

وأعلنت البرلمانية مريم آيت بوجمعة عن حزب العدالة والتنمية الإخواني، وعضو لجنة التشريع وحقوق الإنسان، عن تضامنها معها في تدوينة على "فيس بوك" جاء فيها: "الأمان يتوطد ويشيع الأمل، حين نطمئن أن حياتنا الخاصة في الفضاءات الخاصة لها حرمتها"، وختمت قائلة: "اللهم فرج كربة الصحفية المتألقة هاجر الريسوني".

وكانت زميلتها في الحزب النائب أمينة ماء العينين، التي تعرضت بدورها قبل شهور لهجوم إعلامي بسبب صورها بدون حجاب في فرنسا، قد كتبت على "فيس بوك": "متضامنة مع الصحفية هاجر الريسوني ضد ما تتعرض له من تشهير وخرق سافر للحياة الخاصة، ومحاولة للنبش فيما لا يعني الناس في شيء."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز