عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اشترِ حتى لا تدفع..10يورو تكلفة قياس الحذاء في إيطاليا

اشترِ حتى لا تدفع..10يورو تكلفة قياس الحذاء في إيطاليا
اشترِ حتى لا تدفع..10يورو تكلفة قياس الحذاء في إيطاليا

كتب - بوابة روز اليوسف

"إذا كنت ترغب في تجربة وقياس الأحذية يجب عليك دفع 10 يورو"، قرار اتخذه مالك أحد متاجر الأحذية الرياضية بمقاطعة "مودينا" الواقعة شمال إيطاليا، لمحاربة المنافسة على "الإنترنت".



دخلت إحدى الفتيات متجرا لبيع الأحذية الرياضية في بلدية ميراندولا الإيطالية لشراء زوج من الأحذية، وبعد أن قامت بقياس وتجربة عدد منها، لم تقتنع بأي زوج، فتركت المحل وخرجت، وفي طريقها تفاجأ بأن صاحب المحل يوقفها ويطلب منها 10 يورو، مقابل تجربة منتجاته.

وفي الأيام التالية، مرت الفتاة من أمام المتجر، لتجد صاحبه وضع لافتة توضح للزبائن بأن عليهم دفع 10 يورو حال تجربة الأحذية.

وحسب موقع "blitzquotidiano" الإيطالي، يعود هدف صاحب المتجر إلى ردع الزبائن الذين يأتون فقط لتجربة الأحذية، ثم شرائها بأسعار أرخص من على مواقع الإنترنت.

ويبدو أن هذه المبادرة الغريبة من هذا المتجر، ليست الوحيدة، كما ذكرت مؤسسة Federconsumatori "الاتحاد الوطني للمستهلكين والمستخدمين"، فالكثير من أصحاب المتاجر يتبنونها للقضاء على ظاهرة تجربة الزبائن الأحذية ثم تركها وشرائها من على الإنترنت.

وبالطبع لقي هذا القرار الغريب استياء المواطنين، إذ ذكرت سيدة من ميراندولا أنها تعرضت لهذا الطلب مرة واحدة فقط داخل هذا المتجر، وغادرته على الفور، وهي بالتأكيد لن تذهب إليه مرة أخرى في المستقبل.

كما طلب الاتحاد الوطني للمستهلكين والمستخدمين المواطنين في ميراندولا عدم دخول المتاجر التي تضع لوحات تشير إلى إمكانية أن يُطلب منهم دفع ثمن تجربة الملابس أو الأحذية، وإذا لم يتم الإشارة إلى ذلك يجب عليهم رفض الدفع وتقديم تقرير بالواقعة إلى شرطة البلدية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز