عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير المصري في عمان ووزير الداخلية الأردني يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

السفير المصري في عمان ووزير الداخلية الأردني يبحثان تعزيز التعاون الثنائي
السفير المصري في عمان ووزير الداخلية الأردني يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

كتب - وكالات

 بحث سفير مصر لدى الأردن، شريف كامل، اليوم الخميس، مع وزير الداخلية الأردني سلامة حماد، سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين، خاصة في المجالات الأمنية والشرطية وآليات تنظيم العمالة المصرية بالمملكة.



وقال السفير شريف كامل -خلال اللقاء حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية"بترا"، إن اللقاء يأتي لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات والتواصل المستمر بما يخدم مصالح الشعبين، مثمنا موقف الأردن الداعم لمصر في مختلف الظروف، والرعاية التي تقدمها الحكومة الأردنية للرعايا المصريين العاملين بالمملكة.

وأكد كامل أن السفارة تعمل على إبلاغ وتوجيه المصريين العاملين في المملكة بضرورة تصويب أوضاعهم وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها.

من جانبه، أكد وزير الداخلية الأردني، أن العلاقات التاريخية المميزة بين البلدين كانت على الدوام محط اعتزاز وذات خصوصية بأهدافها وأبعادها الاستراتيجية، كونها قائمة على وحدة الهدف والمصير.

ونوه إلى ضرورة تصويب أوضاع العمالة المصرية من خلال حصولهم على تصاريح عمل تكسبهم وضعا قانونيا سليما للبقاء بالمملكة، وقال" إننا في الأردن حريصون على مصالح أشقائنا المصريين وتقديم جميع أشكال الدعم والإسناد لهم"، مؤكدا استعداد الوزارة لتذليل أية عقبات تواجه المصريين في إطار مهامها وصلاحياتها .

وأكد الوزير أهمية تبادل الخبرات الأمنية وبرامج التدريب وتنظيم الزيارات التي من شأنها زيادة مستوى التعاون والتنسيق لمكافحة الجريمة وتحقيق الأمن، مشيرا إلى أن الظروف التي تمر بها المنطقة تستدعي التكاتف ومواصلة التنسيق والتشاور حفاظا على استقرار المنطقة وتجنيبها المزيد من التحديات والصعوبات التي قد تنشأ في حال عدم تفعيل منظومة العمل العربي المشترك وغياب التعاون بين الدول العربية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز